شخصيات شيدت لأنفسها قصوراً في قلوب الناس من المحبة والخير والرحمة فاستحقت كل الحب والتكريم"، تلك الكلمات تنطبق تماما على طبيب الأطفال الدكتور خالد المرغني، الذى رحل عن عالمنا أمس، بعد 42 عاما قضاها بين أهالي محافظة المنوفية، كان فيها رؤوفا بأحوالهم، حتي أطلقوا عليه "طبيب الغلابة" 
أخبار البلدأهم الأخبارمجتمع الأطباء

«كشفه كان بـ10 جنيه».. رحيل الدكتور خالد المرغني طبيب الغلابة بالمنوفية

 

“شخصيات شيدت لأنفسها قصوراً في قلوب الناس من المحبة والخير والرحمة فاستحقت كل الحب والتكريم”، تلك الكلمات تنطبق تماما على طبيب الأطفال الدكتور خالد المرغني، الذى رحل عن عالمنا أمس، بعد 42 عاما قضاها بين أهالي محافظة المنوفية، كان فيها رؤوفا بأحوالهم، حتي أطلقوا عليه “طبيب الغلابة”.

الحزن يعم قريتي جروان وطنبدي بالمنوفية

ووسط حالة من الحزن الشديد، شيع المئات من أهالي قرية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، مساء أمس جثمان الدكتور خالد المرغني طبيب الغلابة.

وبحسب روايات الأهالي، فإن الطبيب الراحل لم يكن يتقاضي سوى عشرة جنيهات ثمنا للكشف، ومجانا لكثير من الفقراء واليتامي، وغير القادرين.

ونقل الأهالي عن الطبيب حديثه، عن إصابته بالسرطان مرتين ونجاه الله من هذا المرض اللعين، معتبرا أن ذلك بسبب دعوات الغلابة والفقراء، كما رزقه الله حج بيته الحرام 3 مرات، واعتمر 17 عمرة.

وتخرج الدكتور خالد المرغني من كلية الطب جامعة الأزهر دفعة 1981، وبعد قضاء الخدمة الوطنية عمل في الوحدات الصحية، واستقر في طنبدي، وتخصص في طب الأطفال، ولكنه عمل ممارسا عاما.

وقبل عامين من رحيل الدكتور خالد المرغني، كرمه الأهالي في احتفالية شعبية، تقديرًا لجهوده في علاج كثيرين بالمجان أو بتكاليف زهيدة فضلًا عن تكفله بصرف العلاج لغير القادرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى