fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

وفاة “شفيق تكلا” طبيب الغلابة.. كشفه 20 جنيها ومجانا للمحتاجين

شيع أهالي قرية سمادون بمحافظة المنوفية، جثمان الدكتور “شفيق تكلا” الشهير بطبيب الغلابة إلى مثواه الأخير بمقابر القرية من كنيسة مارجرجس وسط حالة حزن تسيطر على أهالي القرية والقرى المجاورة.
عمر يناهز 63 عاما.

واشتهر الدكتور “تكلا” والذي توفى عن عمر يناهز 63 عامًا، بطبيب الفقراء والغلابة لأنه في عز الغلاء كان كشفه 20 جنيهًا، ومجانًا لغير القادر، حتى كان في أوقات كثيرة يفتح الدرج، ويخرج علاجه ببلاش مراعاة لظروفه.

كان يشتري الأدوية للمحتاجين.. ويمارس عمله حتى في مرضه

يقول مينا سامي، أحد أهالي القرية، إن كشف الطبيب الراحل رمزي لجميع المواطنين لرفع الضرر عنهم، ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، كما أنه رفض رفع أسعار الكشف على مدار السنوات الماضية عن 20 جنيهًا؛ بل أنه اعتاد على شراء الأدوية والعلاج مجانًا للفقراء والمحتاجين، ولا يفرق بين المسلم والمسيحي في الكشوفات منذ بداية عمله.

وأكد خالد الدسوقي أحد الأهالي المتواجدين للمشاركة في تشييع جثمان طبيب الغلابة، أن الراحل له مواقف لا تنسى ومنها أنه حضر في وقت متأخر من الليل للكشف على سيدة مسنة تسكن في منطقة زراعية بالقرية، وذهب معهم مترجلًا على قدميه حتى منزلها، ولم يتركها إلا بعد الاطمئنان عليها.

وتابع الدسوقي، أن طبيب الغلابة في عز تعبه كان يكشف على المرضى، ويتذكر يومًا أن الطبيب كان مريضًا ويعلق محاليل، ولم يمنعه ذلك عن استقبال المرضى، ويعتبره واجبًا لا يمكن لأي سبب أن يتهاون فيه.

يذكر أن الراحل شفيق تكلا، كان مديرًا للمركز الصحي بأشمون سابقًا، وله من الأبناء 4 في مراكز مرموقة، بينهم طبيبان، ومهندس، ودبلوماسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى