fbpx
أهم الأخبارالنقابات

هانى ملاك: أدعو نقيب الصيادلة لتشكيل لجنة توافق بدلا من لجنة التحقيق لحل خلافات المهنة

كتبت- رشا جلال

أكد الدكتور هانى ملاك عضو مجلس ادارة صندوق التكافل بنقابة الصيادلة، أن مايحدث حاليا على الساحة النقابية لا يسر إلا أعداء المهنة ولا يخدم الا المتربصين بِنَا جميعا دون استثناء لأحد، والجميع خاسرون إذا استمرت هذه الموجة العدائية الحادثة بيننا جميعا ولا استثني أحد في مسئوليته ولو بجزء يسير عما يحدث هذا، يكفى ما شاهدته من ضياع للوقت والمجهود والإرهاق الذهني والبدني لاعضاء الشئون القانونية بالنقابة الذين هم أولى بالاستفادة منهم في قضاء ماهو لصالحنا وصالح مشاكلنا وتحدياتها أمام المجتمع كله، وأيضا كم المصروفات على هذه المشاكل المفتعلة، يكفى الورق والمشروبات ومكيفات الهواء والأقلام والطابعات وخلافه، كل هذا من ميزانيتنا التى نحن أولى بها فى أمور استثمارية. 

ودعا “ملاك” نقيب الصيادلة د. محي عبيد بصفته المسئول الأول عن المهنة والصيادلة إيقاف فورا كل ما يحدث، واختيار لجنة توافق تعين رسميا تحت إشرافه وبكل صلاحيات السلام المطلوبة في هذا الموقف لدعوة كل الأطراف المتنازعة من جميع الاطياف فينا (سلاسل _ شركات _ مصانع _ حكوميين _ موزعين _ أحرار _ مغتربين _ غرفة تجارية _ الداعين للحراسة)، للجلوس على طاولة مفاوضات ملزمة بانهاء ما يحدث هذا وانتهاءا بمؤتمر عام للاعلان عن بداية جديدة مترابطة ملزمة كتابيا لجميع الأطراف للعمل جميعا للصالح العام دون تنازع او تضارب، قائلا؛ “ثقتي كبيرة في نقيبنا كلنا وأخي الأصغر د. محي عبيد في أنه قادر على تنفيذ ذلك بتجرد وحيادية تجاه جميع الأطراف، فهذا دوره الأساسي الآن”.

ويذكر أنه تم عقد جلستين تحقيق مع د. هانى ملاك بداية الأسبوع الجارى بسبب بعض “بوست” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، نتج عنه غضب د.أحمد فاروق الأمين العام لنقابة الصيادلة، لاعتقاده ان “ملاك” يشكك في ذمته المالية، وأكد “ملاك” أنه لم يقصد هذا، قائلا “أنه بعد جلسة التحقيق طلب “فاروق” أن اعتذر له ووافقت فورا لأن الخلاف مهني وليس شخصي وهو فهم شئ آخر غير ما أقصده، فقمت بعد انتهاء الجلسة بالتوجه إلى مكتبه والاعتذار له في وجود د. أحمد طلعت أبو دومة”

وأضاف “ملاك” أن المستشار المحقق طلب منه كتابة “بوست” على نفس الصفحة للاعتذار وتوضيح سوء الفهم في الموضوع لازالة أي شوائب قد تعكر جو الزمالة القائم على الاحترام المتبادل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى