fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أستاذ أعصاب: “السكر” قد يؤدى للعجز الجنسي

قال الدكتور فاروق طلعت، أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة الأسكندرية، إن مرض السكر له تأثيركبير على الأعصاب الطرفية ويتسبب فى إلتهابها، وتظهر أعراض الشكشكة والتنميل وضعف في الأطراف و يؤثر علي الدورة الدموية الطرفية وبالتالي إحساس المريض بالتعب من المجهود البسيط.

وأضاف خلال المؤتمر الذى عقدته شركة ايفا فارما اليوم الجمعة للاحتفال باليوم العالمى للسكر بحضور 300 طبيب، أن مرض السكر له (1) أكد الأستاذ الدكتور فاروق طلعت، أستاذ و رئيس قسم المخ و الأعصاب – جامعة الأسكندرية، أن مرض السكر له تأثيركبير على الأعصاب الطرفية مما يسبب إلتهابها و الذى يظهر فى أعراض الشكشكة و التنميل و ضعف في الاطراف و يؤثر علي الدورة الدموية الطرفية و بالتالي إحساس المريض بالتعب من المجهود البسيط ، بل و له تأثير على شرايين القلب و المخ و يتسبب في حدوث جلطات نتيجة تصلب في الشرايين بل و قد يصل الأمر إلى العجز الجنسي.

و قد أضاف الأستاذ الدكتور فاروق طلعت أ على شرايين القلب و المخ ويتسبب في حدوث جلطات نتيجة تصلب في الشرايين، ويصل الأمر إلى العجز الجنسي.

و تابع: يجب العمل على ظبط مستوى السكر بالدم للوقاية من مضاعفات مرض السكر، مع استخدام بعض الأدوية التى تساعد فى توسيع الشعيرات الدموية، ومجموعة ستاتين لضبط الكوليستيرول، ومادة ألفا ليبويك أسيد والمعروف باسم ثيوتاسيد لما لها من تأثير إيجابى على الأعصاب.

و عن النصائح لمرضى السكر، قال الدكتور فاروق طلعت أنه يجب على مريض السكر الأهتمام بالغذاء الصحى ومتابعة مستوى السكر بالدم وخاصةً نسبة السكر التراكمى، والألتزام بالأدوية وجرعاتها، وأكد على أن الكشف المبكر عند حدوث أى عرض من مشاكل الأعصاب الطرفيه كالشكشكة والتنميل فى الأطراف يساعد بشكل كبير فى نتائج أفضل للعلاج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى