fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“أولادنا في عنينا” تبدأ القافلة الخامسة لإنقاذ عيون أهالي سانت كاترين

 

أعلنت مؤسسة “صناع الخير للتنمية” و”المصرف المتحد” تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرتى “عنيك في عنينا” للحد من مسببات العمى و”أولادنا في عنينا ” لمواجهة أمراض العيون والانيميا والسكر لدى أطفال المدارس والتي اطلقتهما المؤسستين لصالح أهالي مدينة وقرى ووديان والتجمعات البدوية بسانت كاترين.

وتم توقيع الكشف الطبي والمتابعة والاطمئنان على عيون 140 من الأهالي الذين تم اجراء جراحات العيون المطلوبة لهم بالقاهرة حتى لا يتحمل الأهالي مشقة الانتقال للقاهرة للمتابعة .

واكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، أن المرحلة الخامسة من المبادرتين لصالح أهالي سانت كاترين سبقها مراحل التجهيز والاعداد للقوافل بنزول فريق صناع الخير الى الوديان والتجمعات البدوية والقرى في كامل سانت كاترين لتوعية الأهالي بضرورة المشاركة في الاستفادة من قوافل المبادرة ، وتنظيم سلسلة قوافل الكشف وتوزيع الدواء والتي تم توزيعهما جغرافيا لتغطية النطاقات البدوية والتجمعات القروية واطفال المدارس.

ونجحت المبادرة في توقيع الكشف الطبي وتوزيع ادوية وعمل مقاسات نظارات لأكثر من 4000مواطن سيناوى من سكان نواحي سانت كاترين المختلفة.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس اداره المصرف المتحد، أن المرحلة الثالثة شملت توزيع نظارات طبية على اكثر من 900 من الأهالي ممن ثبت اثناء الكشف فى القوافل احتياجاهم لنظارات طبية وشملت المرحلة الرابعة اصطحاب 168 من الأهالي ممن تم تشخيص احتياجهم لإجراء جراحات عيون اصطحابهم الى القاهرة وتم اجراء الجراحات المطلوبة لهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى