fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إحالة 208 طبيب وعامل للتحقيق

قررت المهندسة عايدة ماضى رئيس مركز ومدينة الحامول بكفر الشيخ، إحالة 21 طبيباً وممرضاً وإدارياً بالوحدة الصحية بقرية 65 الخاشعة، والوحدة الصحية بقرية 64 بالخاشعة، من بينهم 8 أطباء، و6 ممرضين، و3 فنى معمل، و 2 من المراقبين الصحيين ، وكاتب للتحقيق.
جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التى قامت بها رئيس المدينة، مشددة على تكثيف الرقابة على الوحدات الصحية والمصالح الحكومية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وفى محافظة الغربية،  أحال الدكتور عثمان شعلان رئيس مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، 88 من العاملين بمستشفى كفر الزيات للتحقيق، لتركهم للعمل.
جاء ذلك خلال جولته التى قام بها فريق المتابعة الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفى، حيث تفقد مستشفى كفر الزيات العام، وتبين ترك 88 من الأطباء والتمريض والإداريين لعملهم، تم اعداد مذكرة بالواقعة وعرضها على رئيس المركز والمدينة الذى قرر إحالتهم جميعا للتحقيق.
وفى المنيا، أحال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، 98 طبيب وممرض بمستشفى ابوقرقاص العام للإدارة العامة للشئون القانونية للتحقيق معهم بسبب تغيبهم عن العمل دون عذر وإهمالهم وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي، وذلك خلال حملة مفاجئة لأعضاء ادارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ابوقراقاص على المستشفى العام.
قال المحافظ انه من اولى تكليفات وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للمحافظين والحكومة، مكافحة الفساد بكافه اشكاله وصوره والتصدي له بقوة القانون، مؤكداً أنه سيضرب بيد من حديد لكل من يثبت تقصيره او تقاعسه في اداء عمله والاخلال بواجبه الوظيفي والإنساني تجاه المواطنين بشكل عام والمرضى بشكل خاص .
وأكد المحافظ انه سيكون هناك متابعة مستمرة لكافة المستشفيات العامة والمراكز والوحدات الصحية بكل مركز للوقوف على أرض الواقع علي مدى توفير الإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى الأداء، والانضباط وحصر الاحتياجات بشكل فوري لتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والتيسير عليهم.
وأضاف أن الإنسان المصري يعد من أهم أولويات الدولة في المرحلة القادمة ومن هنا يأتي الاهتمام بتطوير وتحسين كافة الخدمات المقدمة له ومن أهمها قطاع الصحة.
أوضح العقيد محمد صلاح رئيس المركز،إن الحملة اسفرت عن رصد تغيب وترك عمل لـ 9 استشاريين ، وغياب من أول اليوم لـ 7 من الاخصائيين، وترك عمل لـ 34 طبيب، وغياب لطبيبة من النواب وترك عمل لـ 6 أطباء من النواب، كذلك تغيب 39 ممرض وممرضة، وغياب من اول اليوم لاثنين من الاطباء بالنوباتجية المسائية ،لافتا أن القوة البشرية للمستشفى تصل الى حوالي 150 طبيب وممرض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى