fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إقالة مدير مستشفى الشيخ زايد وتحويل مدير الطوارىء للتحقيق

 

أقال الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، اليوم، مدير مستشفى الشيخ زايد أل نهيان، وأحال مدير الطوارئ بذات المستشفى للتحقيق الفوري والعاجل، خلال المرور المفاجئ للجنة المشكلة من وزير الصحة بغرفة الطوارئ بالوزارة؛ للتأكد من تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات.

وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، أنه بالمرور على المستشفى تم استدعاء وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، حيث رصدت اللجنة العديد من المخالفات منها نقص بالمستلزمات والأدوية المهمة بالطوارئ، دون إبلاغ إدارة المستشفى مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، رغم توافر جميع المستلزمات الطبية بمخازن الوزارة والمديرية وبأرصدة وفيرة، مؤكدا أن العاملين بالمستشفى من الفريق الطبي أبلغوا عن تلك النواقص لإدارة المستشفى لكن دون جدوى.

وأضاف وديع، في بيان، أنه بالمرور على المستشفى وجد تباطئ في الاستجابة للمرضى، وادعاء نقص المستلزمات الطبية بالمستشفى، الأمر الذي يجعلهم يحولون المرضى إلى مستشفيات أخرى.

وأوضح أن من ضمن السلبيات التي رصدتها اللجنة أثناء المرور على المستشفى ذاتها إلغاء عمليات النساء منذ الجمعة الماضي بسبب نقص بالمستلزامات الطبية، كما اكتشف عدم استخدام جهاز رسم قلب بوحدة الاستقبال لعدم وجود طابعة له، إضافة إلى عدم توافر ماسكات الأطفال وخيوط الجراحة، موجها وكيل وزارة الصحة بالقاهرة بعدم مغادرة المستشفى إلا بعد توفير المستلزمات وانتظام سير العمل.

فيما قال حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، إنه بمراجعة أرصدة المستلزمات بمخازن المستشفى وجد مخزون وفير منها، ولم يتم الصرف، الأمر الذي يزيد من اتخاذ إجراءات صارمة تجاه إدارة المستشفى، التي تهاونت بحياة المرضى.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن هذه الحملات المفاجئة تستمر طوال أيام العيد؛ للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه، مشددا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية حيال ما يتم رصده من مخالفات، حفاظا على صحة المواطنين.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى