fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اداريو هيئة التأمين الصحى: نجاح الاضراب بنسبة 80%

كتبت – رشا جلال:

قالت أحد العاملين بالهيكل الادارى برئاسة هيئة التأمين الصحى، وأحد مسئولى حركة بداية للتأمين الصحى، أن العاملون بالهيئة بدءوا اضرابًا عن العمل منذ الصباح الباكر، موضحة أنهم متابعون للاضراب بجميع المحافظات وهناك موجة غضب جعلت الاضراب ينجح بنسبة 80%.

وأوضحت أن القرار 88 أعطى الفريق الطبي بدلات ثابته تبدأ من 400%:700%، ولن يمنح للاداريين أية بدلات ثابته، بحجة أن اداريو وزارة الصحة لن يحصلوا عليها لكننا هيئة مستقلة في ميزانيتها، والوزارة يطبق عليها كل العلاوات والحوافز التى تقرها الحكومة.

وأضافت، لـ”دكتور نيوز”، أن القرار أقر زيادة الحواز بنسبة 25% ثابت و50% متغير أى تابع للتقيين ويخضع للأهواء، موضحة أن القرار ذكر زيادة حوافز الأطباء والصيادلة والتمريض والعلاج الطبيعى دون زيادة باقي الفئات وذكروا في القرار الاداريين من عمال ومهندسين وأفراد أمن ومحاسبين و… بكلمة واحدة وهى باقي العاملين لما فيه من استهزاء بهذه الفئات.

وأعربت عن استيائها من تخاذل نقابة العاملين بالخدمات الصحية، لأنها كانت لابد وأن تسعى للبحث عن حقوقنا فور صدور القرار ولكنها قررت عقد اجتماع اليوم لمناقشة مطالبنا ونتظر نتائج الاجتماع لنقرر ما إذا كنا سنستمر في الاضراب أو سنتوقف لتحقيق مطالبنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى