fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الأحد .. وقفه احتجاجية بالعباسية للصحة النفسية

رشا جلال

أعلنت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، أن مطالب الوقفة الاحتجاجية المقرر القيام بها الأحد المقبل العاشرة صباحاً أمام العيادات الخارجية بمستشفى العباسية للصحة النفسية بطريق صلاح سالم، إزاء المحاولات المُتجددة، الرامية إلى الاستيلاء على أجزاء مِن أرض مستشفى العباسية، وإزاء الشكوك التي تساور عديد العاملين بها بشأن تدخلات مُحافظة القاهرة وغيرها من الجهات الرسمية بصورة غير مفهومة، ومطالبتها بمعاينة المستشفى وإرسالها خطابات رسمية ولجان، وبالنظر إلى وجود أطماع قديمة في بيع أرض المستشفى وإخلاء المرضى والعاملين منها ونقلهم إلى أطراف العاصمة، وتحويل المكان إلى مشروع استثماري.

ويوضح الدكتور أحمد حسين عضو الدفاع عن مستشفى العباسية أنه خلال وقفة الأحد سنطالب بالتالي:

1- منع محافظة القاهرة أو أي جهة رسمية آخرى من الاستيلاء على أي قطعة من أرض مستشفى العباسية.

2- احترام القانون رقم 144 لسنة 2006 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2011 باعتبار بعض مباني المستشفى بمثابة أثر تاريخي لا يجوز التدخل بهدمه أو الإعتداء عليه بأي صورة من الصور.

3- سرعة النظر في القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة بخصوص وضع يدها على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من الانتفاع بها (حديقة العروبة).

4- توفير الميزانية اللازمة لإتمام عملية تطوير الأقسام الداخلية حفاظًا على حقوق المرضى في العلاج داخل بيئة نظيفة وآمنة.

5- تذليل المعوقات الإدارية وإتمام المشاريع الخاصة بكل من:

– وحدة علاج الإدمان.

– وحدة طب نفس الأطفال والمراهقين والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

– مشروعات شبكة مكافحة الحريق والتليفونات والربط الالكتروني.

– مشروع متحف تاريخ الطب النفسي.

هذا وتؤكد جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية أنها ستبذل ما في وسعها من جهد للحفاظ على المكان وصونه من كل يد عابثة وأنها لن تدخر وسيلة في سبيل تحقيق أهدافها.

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى