fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الاستئناف تلغى حكم بحبس طبيبة بالإسماعيلية وتدين والدة طفل اعتدت عليها

قال أمين عام نقابة أطباء الاسماعيلية الدكتور نزيه رفعت، إن محكمة جنح مستأنف الاسماعيلية أصدرت حكمًا أمس ببراءة الدكتورة أمنية على السيد، الطبيبة بمستشفي الجامعة بالاسماعيلية، من تهمة الاعتداء على والدة طفل مريض، وأصدرت حكمًا بإدانة والدة الطفل.
وكانت محكمة الجنح أصدرت حكمًا فى وقت سابق بحبس الطبيبة 6 أشهر مع ايقاف التنفيذ ضد الطبيبة بتهمة الاعتداء على والدة الطفل.
وأصدرت محكمة الاستئناف أمس حكمًا ببراءة الطبيبة، وأدانت والدة الطفل وحكمت عليها بالحبس 6 أشهر مع ايقاف التنفيذ وتعويض مدنى مؤقت 10 آلاف جنيه، وذلك بتهمة الاعتداء على الطبيبة.
وأضاف أمين عام نقابة أطباء الاسماعيلية فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن القضية بدأت بأن أم ذهبت للمستشفي مع طفلها للكشف عليه بعد سقوطه على الأرض، فطمأنتها الطبيبة بأن الطفل سليم ولا يوجد به أى اصابات، وحالته مستقرة ولا يوجد خطورة، ولكن الأم أصرت على اجراء اشاعات وفحوصات رأت الطبيبة أنها لا داعى لها.
وتابع: اعتدت الأم على الطبيبة داخل حجرة الكشف وضربتها، فخرجت الطبيبة ورائها للامساك بها قبل خروجها من المستشفى فالتقطت كاميرات الطرقات الطبيبة وهى تقوم بذلك، ولا توجد كاميرا بحجرة الكشف، فصدر حكم أول درجة.
وأشار إلى أن النقابة وكلت محامى أخر وتابعت القضية وحضر أعضاء المجلس فى الاستئناف وصدر الحكم ببرءاة الطبيبة وإدانة الأم.
وانتقد أمين عام النقابة موقف إدارة الجامعة وإدارة المستشفي، اللذان لم يقفا فى صف الطبيبة بل وقف رئيس الجامعة ضدها وخرج فى احد البرامج التلفزيونية يعلن إحالتها للتحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى