fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«البورد المصري»: تطبيق إليكتروني يسمح للطبيب توثيق الأنشطة التدريبية

 

أعلن الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، عن الانتهاء قريباً من إنشاء أول تطبيق إلكتروني “logbook” في الشرق الأوسط، يسمح للأطباء الدارسين بالبورد المصري توثيق الأنشطة التدريبية، وتسجيل المحاضرات والدورات التدريبية، وذلك تسهيلاً عليهم.

وأشار رئيس الهيئة -خلال اجتماعه بالمشرفين والمدربين القائمين على تنفيذ البرنامج التدريبى للطلبة المتقدمين للدراسة والحصول على درجة البورد المصري بالجامعات المصرية- إلى أن هذا البرنامج يعد أفضل أداة لضمان الرقابة الحقيقية على سير البرنامج التدريبي للبورد المصري على أفضل صورة، لضمان حصول الأطباء  الدارسين على أفضل مستوى للتدريب، وتخريج مجموعة من الأطباء  المؤهلين المصريين لتقديم الرعاية الصحية للمريض المصري طبقًا للمعايير العالمية.

وأوضح “سليمان” في بيان اليوم، أن أهمية شهادة البورد تتمثل في كونها الشهادة المعتمدة الوحيدة في ظل تراجع أهمية واعتراف الدول بالشهادات الأكاديمية والاتجاه العالمى السائد للتدريب السريري الإكلينيكي، مضيفا أن ما يميز البورد المصري هو كونه تابعا لهيئة مستقلة متخصصة تمنح الأطباء الدارسين شهادات معتمدة طبقًا لنظام تدريبى فعلي على أرض الواقع، الأمر الذى يضمن رفع كفاءة الأطباء العملية.

بدورها، تطرقت الدكتورة داليا عبد المحسن أمين عام الهيئة، إلى القواعد العامة للبورد المركزي، إضافة إلى لوائح التدريب والامتحانات، مشيرةً إلى أن 30% من درجات المجموع النهائي للطالب الدارس بالبورد ترجع إلى التقييم الدورى طوال سنوات التدريب، بينما يحتاج الطالب للحصول على 70% من هذه الدرجات للسماح له بالدخول إلى الامتحان النهائي.

وعرضت الأمين العام للهيئة المستويات التى تم تقسيم المستشفيات مراكز التدريب إليها، موضحةً خطة توزيع الأطباء الدارسين بهذه المستشفيات على مدار سنوات الدراسة للحصول على درجة البورد.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى