fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الحكم في الطعن على منع تداول 10 ملايين عبوة ألبان أطفال

 

 

تصدر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، يوم الأحد المقبل الموافق 2 يوليو، حكمها في القضية المرفوعة من شركة “لاكتو” ضد قرار وزير الصحة بمنع تداول عشرة ملايين عبوة ألبان الأطفال، من منتجات الشركة.

وقالت الشركة في طعنها إن وزارة الصحة طرحت ممارسة عامة لتوريد عشرة ملايين عبوة لبن أطفال  شبيهة لبن الأم لمستحضر (بيبي زان ـ1) لبن الأطفال روسي على الشركة خمسة ملايين عبوة ثم كمية إضافية ثلاثة ملايين عبوة لتغطية عجز إحدى الشركات الأجنبية عن التوريد، وأنها ألبان مطابقة للمواصفات القياسية.

وذكرت الشركة أن التليفزيون المصري قام بحملة كبيرة لمنتج الشركة بأن لبن الأطفال الرضع لديها غير مطابق للمواصفات وأن الصحف قادوا حملة ضد الشركة لحماية الأطفال الرضع على حد زعمهم بحجة الإضرار بصحة ملايين الأطفال الرضع في مصر على نحو سبب عدة أضرار بسمعة الشركة على الرغم من أنها تورد منتجها للبلاد العربية.

وأضافت الشركة أن شكاوى كاذبة ومضلّلة من الإعلام كان من شأنها أن أدخلت الغش على وزارة الصحة حاصلها أن مستحضر اللبن المذكور غير مطابق للمواصفات.

بينما قالت هيئة قضايا الدولة النائبة عن الحكومة ممثلة وزير الصحة، إن وقف إنتاج خط الشركة من ألبان الأطفال الرضع لحمايتهم بعد أن تبين أن  منتج الألبان للأطفال الرضع لتلك الشركة غير مطابق للمواصفات وضار بالصحة نتيجة شكاوى المواطنين وأمهات الأطفال مما أضر بصحة هؤلاء الأطفال.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى