fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«السيسي» يعلن مبادرة مصرية لعلاج مليون افريقي من «فيروس سي»

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عن اطلاق حملة بالدول الافريقية لعلاج مليون افريقي من مرض “فيروس سي”، وذلك على غرار حملة «100 مليون صحة» القائمة داخل مصر حاليًا.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي الافريقي، مساء اليوم الأحد، والتى أعلن فيها الرئيس عدة قرارات بناءًا على توصيات الشباب المشاركين فى الملتقى.

وكلف السيسي وزارة الصحة وبالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة، بإطلاق مبادرة مصرية من أجل القضاء على فيروس سي لمليون إفريقي، وإطلاق مرحلة جديدة من حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين في مصر وليس اللاجئين،

كما كلف الرئيس، مجلس الوزراء بالتنسيق مع الخارجية والتعليم بفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والإفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

كما كلف الرئيس وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والإفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين العرب وإفريقيا.

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي، وانتهت فعالياته منذ قليل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى