fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: بدء تطبيق منظومة التأمين الصحى ببورسعيد سبتمبر المقبل

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة في بورسعيد بحلول سبتمبر المقبل، يتلوها محافظة جنوب سيناء.

وأضاف متحدث «الصحة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أنه تم إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل، أول أمس الثلاثاء، بعد مراجعتها من مجلسي النواب والدولة، متابعًا أن القانون يحتوي على 67 مادة، فسرت اللائحة كل مادة على حدا.

وتابع أنه من مميزات القانون الجديد أنه ينص على تقديم الخدمة العلاجية للأسرة بجميع أعضائها وليس فردًا واحدًا منها، لافتًا إلى حرص الدولة متمثلة في الوزارة على أن تكون الملاءة المالية جيدة لتغطي الخدمات الصحية المقدمة للمواطن بشكل أفضل، وزيادة أجور مقدمي الخدمة لضمان كفاءتهم واستغنائهم عن العمل خارج المنظوم بشكل عام.

وأكد أنه تم تجهيز 37 وحدة صحية لخدمة 750 ألف مواطن بورسعيدي حاملًا رقمًا قوميًا، بواقع 20 ألف مواطن لكل وحدة صحية، فضلًا عن تجهيز 11 مستشفى، لافتًا إلى تقسيم المستشفيات هناك إلى 3 مستويات.

وأوضح أن المستوى الأول يقدم الخدمة من خلال وحدة الرعاية الصحية الأولية التي يتواجد بها طبيب الأسرة، وهو أول مكان يذهب إليه المريض في دورته العلاجية، ويضم 3 مستشفيات، مستطردًا أنه في حال تطلبت حالة المريض رعاية طبية أعلى، يتم نقله إلى مستشفى من المستوى الثاني والذي تضم مستشفيات؛ «الزهور» المركزي، «المصح البحري»، «المبرة»، «بور فؤاد» العام.

وذكر أن المستوى الثالث، يمثله مستشفى بورسعيد العام، مشيرًا إلى وجود مستشفيات أحادية التخصص، أي تختص بعلاج أمراض معينة، مثل مستشفى النصر لأورام الأطفال، والنصر للنسا والولادة والأطفال، والتضامن لأورام الكبد، والرمد التخصصي، ومستشفى بورسعيد للصحة النفسية، ومستشفى متخصصة في استقبال إصابات الحوادث فقط، وهي متواجدة على طريق «الإسماعيلية-بورسعيد»، ويتوافر بها 130 سريرًا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى