fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: تدريب موظفى الشئون الصحية بالإسكندرية على مواجهة جرائم ختان الإناث

قامت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث التابع للمجلس القومى للسكان بتدريب موظفى مديريات الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية على آليات مواجهة جريمة ختان البنات والتعامل الصحيح مع مرتكبيها للقضاء على هذه الجريمة.
وأكدت الدكتورة فيفيان فؤاد، منسق برنامج ختان الإناث بوزارة الصحة، خلال الدورة التدريبية الثانية التى عقدت لموظفى مديريات الشئون الصحية بالإسكندرية، على أن تغليظ العقوبات ساهم فى الحد من هذه الجريمة فى العيادات الخاصة.
وقالت منسق برنامج ختان الإناث بوزارة الصحة، إنه يجب مواجهة هذه الجريمة كونها تتسبب فى أضرار نفسية واجتماعية وصحية خطرة على السيدات، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تدريب الدعاة على الخطاب الدينى الصحيح لمواجهة هذه الجرائم فى المجتمع، خاصة أنه لا يوجد نص دينى فى الإسلام والمسيحية يسمح بذلك.
ومن جانبها أضافت منى أمين المدير التنفيذى لمشروع مناهضة ختان البنات، أن نسب ممارسة جريمة الختان فى انخفاض مستمر وتغليظ العقوبات كان رادعا لمواجهة قيام الأطباء والتمريض بهذه النوعية من العمليات، خاصة أن 85% من جرائم الختان المتعلقة بالبنات تتم على أيديهم.
وتابع الدكتور مجدى حلمى منسق الجمعيات الأهلية بالبرنامج، أن هناك استجابات قوية من جانب الأهالى بسبب حملات التوعية المنتشرة فى المحافظات، مؤكدة على أن الفترة المقبلة سيكون هناك توسعًا فى الحملات التوعوية خاصة الشباب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى