fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: جولات تفتيش على 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة وايقاف 4 مديرين

 أعلنت وزارة الصحة، عن حملة تفتيش مفاجئة صباح اليوم الجمعة نفذتها لجنة تفتيش من الوزارة برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و15 مفتش من الإدارة المالية والإدارية شملت زيارات مفاجئة لـ 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحملة شملت مستشفيات “أحمد ماهر التعليمي، ومستشفي العجوزة، ومستشفي امبابة العام، ومستشفي حميات امبابة، ومسشفي التحرير، ومستشفي الشيخ زايد آل نهيان”.

ايقاف مديري الرعاية ووحدة الكبد بـ «أحمد ماهر»

 

وأوضح أن الحملة أسفرت عن اكتشاف عدة مخالفات جسيمة بمستشفي أحمد ماهر منها عند تفقد قسم الرعاية المركزة وجود 3 أسرة رعاية بدون مرضي ويشغلهم مرافقي المرضي، هذا بالإضافة إلى مخالفة أخرى تتمثل في وجود مريض رعاية دون تذكرة دخول، وبناء عليه قرر وزير الصحة ايقاف مدير الرعاية المركزة بالمستشفي، هذا بالاضافة إلى وجود مخالفات بوحدة الكبد بذات المستشفي وتقرر ايقاف مديرها فيما وجدت لجنة التفتيش عمل قسم الطوارئ بكامل طاقته.

ايقاف مديري الطوارىء و«المبتسرين» بـ «الشيخ زايد»

 

وتابع “مجاهد”، أن نتائج لجنة التفتيش بمستشفي الشيخ زايد آل نهيان أسفرت عن عدم تواجد الأطباء بقسم الطوارئ وبناء عليه قرر الوزير ايقاف رئيس القسم والتحقيق معه، كما تم رصد عدد من وحدات المبسترين بذات المستشفي متوقفة دون صيانة وبناء عليه قرر الوزير ايقاف مدير الوحدة.

وقال “مجاهد”، إن تلك الحملة تأتي في اطار التوجيهات المستمرة للنهوض بالخدمة الصحية وتقديم خدمة مميزة للجمهور مع التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة علي مدار الساعة وعقاب المقصرين في العمل واثابة المستشفيات الملتزمة، موضحا أن الدكتور أحمد عماد قرر الوقوف علي مدي الخدمات المقدمة بناء علي تقارير فعلية وعدم الاعتماد علي التقارير المكتوبة.

يذكر أن الحملة قامت بجولة ببعض مستشفيات القليوبية منذ يومين وأسفرت عن مخالفات، وبناء عليه تقرر اقالة مدير مستشفي طوخ المركزي والقناطر وايقاف37 طبيب عن العمل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى