fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: خبير عالمي يجري جراحات عظام مجانًا الجمعة المقبل بمستشفى الأقصر

كتب – أحمد المطعني:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقدام أول خبير مصري عالمي فى جراحات العظام من المملكة المتحدة، لإجراء جراحات للمرضي غير القادرين بالمجان، وذلك خلال يوم الجمعة القادم بمستشفى الأقصر الدولي.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة، لإستقدام الخبراء المصريين بالخارج فى كافة التخصصات الطبية، للعمل بمستشفيات وزارة الصحة بدون مقابل،لافتًا إلى الدور الوطنى الذى يقدمه هؤلاء الخبراء المصريين  للمرضى غير القادرين وخصوصًا بالمناطق الحدودية ومحافظات الصعيد.

وأشار إلى أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الخدمة الطبية العالمية للمرضى غير القادرين، وتدريب الكوادر الطبية على مستويات الأداء العالمية، من خلال فتح قنوات التواصل بين الأطباء المصريين بالخارج والداخل للاستفادة من التقنيات الطبية  العالمية، بما ينعكس على صحة المواطن المصرى.

وأوضح أن البروتوكول الذى تم إبرامه يهدف أيضا الى تعريف المجتمع بنشاط الوزارة ودعوة الجمعيات والشركات غير الحكومية للمشاركة فى هذا النشاط ودعمه، لافتًا إلى دور المجتمع المدنى  بالتعاون مع الحكومة للنهوض بالمنظومة الصحة بمصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى