fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: دراسة زيادة حوافز جميع فئات التمريض

أعلنت الدكتورة كوثر محمود، رئيسة الإدارة المركزية للتمريض، عن تدريب 3568 من هيئة التمريض، على جميع المجالات التمريضية التخصصية بكل من قطاع الرعاية العلاجية والأساسية بجميع المحافظات.
كما أعلنت تدريب 5486 بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية من خلال تنفيذ خطة المرور الميدانى على جميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.
جاء ذلك خلال تقرير إنجازات 6 أشهر الماضية، بمناسبة نقل تبعية الإدارة لوزير الصحة والسكان مباشرة، واعتمادها من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
وأشارت في بيان اليوم الإثنين، إلى تشغيل 32 فصلا دراسيا بإجمالى 1149 طالبا وطالبة خلال العام الدراسى 2015/2016، وموافقة الإدارة المركزية للتمريض على عدد من الفصول الدراسية ببعض المحافظات طبقا للاحتياج للعام الدراسى 2016 /2017 وسيتم تحديد العدد الفعلى للفصول التي تم افتتاحها خلال العام الدراسى الجديد، إضافة إلى تشغيل معهد فنى بورسعيد بمنحة إيطالية باستيعاب 222 طالبا وطالبة للعام الدراسى 2015/2016.
وأوضحت أنه تم وضع مقترح لزيادة حوافز جميع فئات التمريض والأجر بالشفت للعاملين بالأقسام الحرجة والعادية بالمستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالمحافظات والجهات الخارجية، وجار حاليا دراسة تنفيذها مع الجهات المعنية، مؤكدة أنه جار إعادة مراجعة بنود مشروع قانون مزاولة مهنة التمريض بقسم التشريع بمجلس الدولة، تمهيدا لإقراره.
وقالت: تم تكليف عدد 2254 من خريجى كليات التمريض دفعة 2014، بينما تم تكليف 2472 خريج امتياز 2015، كما تم تكليف 2175 من خريجى المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات دفعة 2015 دور أول / ثانى، إضافة إلى تكليف 2964 من خريجى المعاهد الفنية الصحية (شعب التمريض) التابعة للوزارة وذلك عن طريق التكليف المباشر للجهات الخارجية وبعض المديريات مثل (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادى الجديد، مطروح، شمال وجنوب سيناء).
ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة: إنه جار استصدار 4588 قرار تكليف لخريجى المعاهد الفنية الصحية التابعة للوزارة لباقى الدفعة، مشيرا إلى إدراج 735 فنى صيانة أجهزة طبية دفعة 2015، تكليف 2016 على الحاسب الآلى، وجار استصدار قرار تكليفهم.
وأوضح أنه يتم تكليف فنيات التمريض خريجى المعاهد الفنية الصحية حاليا طبقا لقرار وزير الصحة والسكان، وفقا لمحافظة السكن وتوزيعهم من خلال حركة تنسيق عامة تتم عن طريق الإدارة المركزية للتمريض بالتنسيق مع إدارة التكليف بالوزارة بالاستثناء من التوزيع الإلكترونى اعتبارا من حركة التكليف التالية لصدور قرار وزير الصحة وتتولى المديريات التوزيع الداخلى طبقا للاحتياج، كما يتم توزيع خريجى كليات التمريض من خلال حركة تنسيق عامة وفقا للاحتياجات الفعلية للعمل.
وتابع: كما تمت الاستعانة بـ80 من أفراد هيئة التمريض خلال القوافل والرعاية العاجلة بالتناوب وكذا بنظام الشفت لعدد من محافظات (القليوبية، الغربية، البحيرة، المنوفية، الإسماعيلية، المنيا، الشرقية).
وأشار إلى موافقة مجلس الوزراء على عودة أفراد هيئة التمريض المنقطعين والمفصولين عن العمل، وقيام وزير الصحة والسكان بمخاطبة كل من وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، للتنسيق لتوفير الاعتمادات المالية والدرجات المالية تمهيدا لإعادة تعيينهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى