fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: مخزون ألبان الأطفال 9 مليون عبوة توزع فى 1008 منفذ

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توافر مخزون ألبان الأطفال، بما يكفى ٥ أشهر قادمة، حيث سجل المخزون لمن هم دون 6 أشهر 4 ملايين و765 عبوة، ولمن فوق 6 أشهر 2 مليون و68 ألف عبوة.

وأوضحت الدكتورة منى حافظ الناقة رئيس قطاع الرعاية الأساسية إنه يتم توزيع 900 ألف عبوة شهريا للأطفال أقل من 6 أشهر، فيما يتم توزيع 400 ألف عبوة شهريًا للأطفال فوق الـ 6 أشهر.

وأشارت إلى أن هناك مخزونًا متبقيًا وفقًا للمناقصة الأخيرة لوزارة الصحة والسكان خارج البلاد ولم يتم إعطاء الأمر بتوريده وهو حوالى 9 ملايين عبوة منها 4 ملايين و200 ألف عبوة للأطفال لمن هم دون ال 6 أشهر ، و4 ملايين و600 ألف عبوة، مؤكدة على أن العبوات التى سيتم توريدها صلاحيتها عام ونصف من تاريخ دخولها البلاد .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن ألبان الأطفال المدعمة متوفرة بمخزون وأرصدة كافية، ويتم صرف الألبان شبيهة الأم من خلال وحدات الرعاية الأساسية، وناشد المواطنين بالتوجه إلى منافذ وزارة الصحة لصرف الألبان.

وأكد  “مجاهد” انتظام صرف الألبان المدعمة من خلال 1008 منفذ، موزعة على أنحاء الجمهورية، وبكميات وفيرة وبتخزين آمن وصلاحية طويلة، مشيرا إلى أن منظومة ميكنة الألبان تم تطبيقها بنجاح فى عدد من المحافظات.

وأضاف أن ما زالت بعض المحافظات تصرف بالنظام الورقى القديم لحين الانتهاء من تطبيق الكروت الذكية، لافتا إلى أن الهدف من البطاقات الذكية هى وصول ألبان الأطفال المدعمة للأطفال المستحقين طبيا، مع دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية‪.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى