fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: 2400سيارة اسعاف مجهزة لتأمين احتفالات شم النسيم

وجه الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات إلى الدرجة القصوى، وعقد غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة على مدار الساعة للتأمين الطبى طيلة أيام الاحتفالات بأعياد شم النسيم، حيث ستبدأ خطة التأمين من غد السبت وحتي نهاية يوم الاثنين المقبل.
وأوضح «عماد» أن خطة التأمين الطبي تشمل الدفع بـ2400 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة في جميع أماكن التجمعات كالحدائق والمتنزهات العامه، بكافة محافظات الجمهورية، ورفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، إضافة إلى التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى جاهزية مستشفيات الإحالة والتي تم استحداثها خلال الفترة القليلة الماضية والتي يبلغ عددها 71 بجميع محافظات الجمهورية، لاستقبال أي حالات اصابات تظهر خلال أيام الاحتفالات، فضلا عن جاهزية مراكز السموم لاستقبال أي حالات تسمم ناتجه عن تناول الفسيخ والأسماك المملحة.

لافتًا إلى وقف جميع الإجازات خلال فترة رفع درجة الاستعداد، كما تمت مراجعة مخزون أكياس الدم بمحافظات الجمهورية، حيث يوجد 20 ألف كيس دم بمختلف الفصائل، و27 ألفًا و542 وحدة بلازما في 28 مركز دم إقليميًا، بالإضافة إلى 200 بنك دم أخرى بالمستشفيات الكبرى في جميع المحافظات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى