fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحفيين” تتلقى مذكرة عاجلة ضد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

كتبت-رشا جلال:

تقدم الصحفيون المعنيون بمتابعة ملف الصحة في مختلف الصحف والمواقع الإخبارية المصرية ، بمذكرة رسمية لنقيب الصحفيي د. ضياء رشوان ، برقم وارد 2901 لسنة 2019 ، للشكوى من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ومكتبها الإعلامي.

انتقد الصحفيون في شكواهم ، تعمد القائمين على المكتب الإعلامي لوزارة الصحة ، عرقلة أداء الصحفيين لمهام عملهم القائم على توافر المعلومات الكافية لتغطية أخبار واحدة من أهم الوزارات الخدمية والتي يهتم بمتابعة أخبارها كافة المواطنين .

وتضمنت الشكوى اتهامات للمكتب الإعلامي لوزارة الصحة والسكان ، بممارسة التمييز بين الصحفيين المكلفين بتغطية أخبار الوزارة ، لصالح ممثلي بعض القنوات الفضائية ، وذلك بتوجيه دعوات لتغطية فعاليات الوزارة لوسائل الإعلام المرئي من قنوات فضائية وأرضية ، وتجاهل دعوة الصحفيين .

وأكد الصحفيون في شكواهم على خطورة هذه الممارسات وتأثيرها السلبي بالغ الخطورة على الدولة المصرية التي تشهد حراكا تنمويا في مختلف قطاعاتها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وهو ما يقتضي توافر قدرا من المعلومات والأخبار التي يجب أن يعرفها كل مواطن يعيش على أرض مصر ، لمساندة الدولة والقيام بدوره في دفع عجلة التنمية نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى