fbpx
اخبار الصحة

“المستلزمات الطبية”: جهود مكثفة لسد احتياجات المستشفيات من الأدوية

قال محمد اسماعيل، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة، إن الشعبة تساند جهود الدولة في سرعة حل أزمة نقص المستلزمات الطبية بمستشفيات وزارة الصحة، الناشئة عن الارتفاع غير المبرر في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه.

وأكد اسماعيل خلال اجتماع مجلس إدارة الشعبة لمناقشة تأثير ارتفاع الدولار على القطاع وخطط العمل مع وزارة الصحة، أن مجلس إدارة الشعبة يحث جميع أعضاء الشعبة من المتعاقدين بموجب مناقصات لحساب وزارة الصحة على الالتزام بهذه التوريدات كل حسب قدرته المالية على أن يتم موافاة الشعبة من كل مورد بقائمة بالأصناف وكمياتها التي يمكنه توريدها للوزارة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لافتا إلى أن الشعبة أخذت وعدا من الجهات الحكومية المختصة بأنها ستقوم بسداد كل متأخرات هؤلاء الموردين وأيضا مستحقاتهم عن التوريدات الجديدة.

وأضاف أن الشعبة ستعد مذكرة لوزيري الصحة والتعليم العالي في ضوء ما ستتلقاه من موردي المستلزمات الطبية لوزارة الصحة، حيث تأمل في تحويل التفاهمات المبدئية حول سداد المتأخرات إلى واقع عملي في أقرب وقت ممكن.

وقال إسماعيل إن غرفة القاهرة من جانبها ستعمل على تفعيل مبادرتها (صحوة أمة) بمحافظة القاهرة بعد تطبيقها بالفعل في 9 محافظات، حيث تتمثل المبادرة في تقديم خدمات اجتماعية وإعانات مالية للأسر الأولى بالرعاية لكل حي على حدة وتحديد الأسر محدودة الدخل لتلبية متطلباتها المادية والاجتماعية والصحية إلى جانب السعي لإيجاد عمل لأبنائها.

من ناحية أخرى، ناشدت شعبة المستلزمات الطبية، المواطنين بالتكاتف وعدم الانسياق وراء أي دعوات لتظاهر يؤدى إلى فوضى وعدم استقرار في وقت تواجه فيه البلاد تحديات كبيرة، مطالبة في الوقت نفسه جميع القادرين في مصر بمساندة الدولة والإسهام في العمل الاجتماعي وتأدية المسئولية المجتمعية الواجبة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى