fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النيابة تشكل لجنة للكشف عن الاتهام الموجهة لمستشفى الصحة النفسية بطنطا

قرر المحامى العام لنيابات طنطا الكلية، تشكيل لجنة محايدة من خارج جامعة طنطا، لتوقيع الكشف الطبى على مريضة شابة أودعها شقيقها مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، للتأكد من حالتها الصحية بعد أن ثارت شبهات حول إيداعها المستشفى بسبب الطمع بميراثها بعد وفاة والدها.

وفى سياق متصل قرر الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا استبعاد الدكتور المعالج والمباشر للحالة والذى اشرف على دخولها المستشفى وتشكيل لجنة ثلاثية ضمت الدكاترة حمد خليل ومها عيسى وإيهاب الصعيدى للكشف على المريضة ومناظرتها.

وتبين للجنة ان المريضة مها مصابة بحالة شيزوفيرينيا، وتخضع للعلاج المقرر وقدمت اللجنة الثلاثية تقريرا بذلك.

ومن المنتظر ان تقوم اللجنة التى قرر المحامى العام ندبها بزيارة المريضة بمستشفى الصحة النفسية والعصبية بجامعة طنطا وتقديم تقرير طبى بالحقيقة الكاملة ووقتها ستجرى النيابة العامة شئونها فى حال ثبوت سلامة المريضة أو حفظ التحقيق فى حال التأكد من مرضها وسيسدل الستار عن ما أثير على نطاق واسع من إتهامات لشقيقها وانه قام بإيداعه المستشفى طمعا فى ميراثها.

وكانت جهات حقوقية قد تدخلت وتقدمت بمذكرات لرئيس الجامعة وعميد كلية الطب حول ايداع مها رفعت المستشفى رغم سلامة قواها العقلية وعدم اصابتها بأى مرض نفسى.

كما نشرت صفحات التواصل الاجتماعي قصة مها وطالبت بالتحقيق العاجل، الى أن تدخلت النيابة العامة فى القضية وأمرت بفتح التحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى