fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور .. افتتاح المستشفي التخصصى الجديد التابع لـ «الساحل التعليمي»

 

افتتح الدكتور هانى نصر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بافتتاح المستشفى التخصصى الجديد بمستشفى الساحل التعليمي بشبرا. وقال الدكتور هاني نصر إن هذه المستشفى تهدف إلى المساهمة بصورة فعالة فى توفير فرص الرعاية الطبية للمرضى المترددين على المستشفى فى مجال زراعة الأعضاء والرعايات الطبية المركزة والجراحات التخصصية والدقيقة والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي طبقاً لسياسة الدولة الصحية، مع العمل  على رفع مستوى هذه الخدمة الطبية وتوفير فرص التعليم والتدريب الطبي المستمر لكافة التخصصات الطبية ذات الصلة بعمل المستشفى ، كذلك تقديم الخدمات العلاجية لأهالى حي شبرا والساحل وروض الفرج والأحياء المجاورة بأسعار مناسبة. 

جزء من الرعاية المركزة الجديدة

وقال الدكتور محمد فوزى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية إن هذه المستشفى سيتم الصرف عليها من إيراداتها المالية وتعزيز بنود الموازنة العامة لمرضى القسم المجانى فى حالة عدم سماح بعض بنود الميزانية لتوفير احتياجات المرضى من الأدوية والمستلزمات الطبية .

من جانبه قال د. عبد الفتاح حجازى مدير مستشفى الساحل التعليمي إن المستشفى تتكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة ، حيث يضم الدور الأرضى الصيدلية ، الاستقبال والطوارئ ، الاستعلامات ، الحسابات ، الخزينة ، العيادات الخارجية ، قسم أشعة مقطعية متعددة المقاطع 180 مقطع ، قسم أشعة رنين مغناطيسي 1.5 تسلا مقفول ، أشعة تلفزيونية ، هشاشة عظام ، إيكو ، العيادات الخارجية  ثم المعمل وبنك الدم.

الدكتور هاني نصر والدكتور عبد الفتاح حجازى مدير المستشفي

وأضاف بأن الدور الأول يحتوى على قسم داخلى وبه 49 سرير بين جناح وغرفة ثنائية وغرف ثلاثية وغرف الخدمات وصيدلية داخلى والكافيتريا.

كما يحتوى الدور الثانى على قسم داخلى وبه 39 سرير بين جناح وغرفة ثنائية وغرف ثلاثية وغرف الخدمات وصيدلية داخلى بالإضافة إلى مكتب المدير ورئيس مجلس الإدارة.

أما الدور الثالث فيحتوى على 37 رعاية منها 25 سرير رعاية مركزة و12 سرير رعاية متوسطة ، وتنقسم الرعاية المركزة إلى تخصصات مختلفة ما بين رعاية القلب والرعاية الحرجة ورعاية المخ والأعصاب ورعاية السكتة الدماغية ورعاية زرع ورعاية جراحية ، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات ومكتب المدير الطبي.

كما يحتوى الدور الرابع على عدد 5 غرف عمليات جراحية و6 أسرة إفاقة وكشك ولادة وعدد 8 أسرة لجراحات اليوم الواحد بالإضافة إلى خزينة وحسابات وشئون العاملين.

معمل جديد بالمستشفي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى