fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. جراحة نادرة لطفلة عمرها عام ولدت بكبد وأمعاء خارج البطن

كتبت – أماني الجبالي:

أجرى الجراح المصري العالمي البروفسير كريم أبو المجد رائد زراعة الأعضاء ورئيس قسم زراعة الأعضاء وجراحات الجهاز الهضمي الدقيقة بمستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الامريكية، جراحة ناجحة للطفلة سجدة (سنة و٤ شهور) والتي ولدت بأزمة خلقية تكمن في وجود الكبد كاملا وجزء من الأمعاء خارج البطن.

وتعد الجراحة التي استغرقت ٦ ساعات داخل غرفة العمليات هي الأولي من نوعها على مستوى العالم ولم تسجل في أي دورية علمية سابقة لطفلة في مثل هذا العمر.

وأعرب الدكتور كريم أبو المجد عن بالغ سعادته بنجاح هذه العملية التي حافظت على حياة الطفلة سجدة، لافتا أن والد سجدة تواصل معه من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأرسل إليه كل التحاليل الطبية والاشعة الخاصة بالحالة والتي كشفت عن وجود كامل الكبد وجزء من الأمعاء خارج جدار البطن وهو ما كان يهدد حياة الطفلة، ولذلك جئت خصيصا من الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء العملية في محاولة لإنقاذها وبفضل من الله نجحنا في ذلك.

حالة الطفلة قبل العملية

من جانبه قال خالد والد الطفلة سجدة أن البروفسير كريم أبو المجد أعاده للحياة من جديد بعد إجراء العملية لابنته الوحيدة بنجاح، لافتا الى ان سجدة كانت تعاني منذ ولادتها ولمدة عام و٤ شهور كاملة من هذا العيب الخلقي، موضحا انه ظل طوال هذه المدة يبحث ويسأل عن أطباء متخصصون في مثل هذه الجراحات النادرة حتى توصل الى الدكتور كريم أبو المجد.

وأكد والد سجدة ان البروفسير كريم أبو المجد اهتم جدا بحالة ابنتي فور تواصلي معه وطمأنني برغم كل ما قيل عن ان الحالة ميؤوس منها نظرا لصغر سن ابنتي لافتا الى ان والده – جد سجدة – توفى بعد شهر من ولادتها حزنا عليها والحمد لله أراد لها الله النجاة على يد الدكتور كريم، الذي اعتبره ملاكا يمشي على الأرض ليسعد الناس.

الطفلة مع والديها

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى