fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

بالمستندات .. الحقيقة الكاملة لاسكان الصيادلة مابين النادى والنقابة العامة

كتبت_ رشا جلال

خلاف دائر وتبادل اتهامات، بالاتجار بطموحات وأموال الصيادلة المخصصة لمشروع الاسكان، بدأ الخلاف بانتشار شكوى من رئيس مجلس ادارة شركة جولدن سيتى لنقيب الصيادلة ضد رئيس نادى الصيادلة يتهمه فيها بعدم سداد مستحقات المشروع في خطوة لافشال المشورع، فيما ظهرت اعلانات نقيب الصيادلة عن مشروع اسكان جديد تابع لجمعية اهلية تسمى جمعية اسكان الصيادلة والتى لاقت هجوما واسعا من جانب الصيادلة حيث أنها ليس لها علاقة بالعمل النقابي.

حقيقة مشروع اسكان النادى

في البداية أكد د. محمود محمد ابوعبل رئيس نادى الصيادلة، أن تكلفة مشروع اسكان الصيادلة الذى يتولى النادى شأنه تصل تكلفته الفعليه 360 مليون جنية تقريبا، وحينما توليت رئاسة النادى وجدت أن عقود المشروع لا يضمن حق 700 صيدلى وصلت مدفوعاتهم للمشروع إلى 40مليون جنيه، فكان أمامنا سبيلين إما الشكوى وهى طريق طويل قد لا يضمن حق الصيادلة في المشروع، أو جمع ملفات النادى وعقود المشروع والتقدم بها الى الرقابة الادارية وهو ما وقع في ٤ يونيو الماضي، كما أنه تم سداد ال ٤٠ مليون جنيه للشركة، فطلبنا من الشركة الجلوس على مائدة واحدة للتفاوض، وبالفعل تم التوصل الى الغاء الشرط الجزائي من العقد وأيضا تم تعديل بعض بنود العقد مقابل التعاقد على مرحلة ثالثه من المشروع، وتم الإتفاق أيضا على امضاء خطاب بعدم اخلال النادى لبنود العقد والزامه بالحصول على التدفقات الفعليه المقدمة للمرحلة الأولى والثانية، مع تسليم الوحدات في نهاية 2019.

وأضاف أنه في المرحلة الثالثة النادى غير ملزم بدفع أى أقساط إلا بعد شهر من تسديد ١٠% من التدفقات الفعلية، وتم التراجع من جانب الشركة عن التوقيع على التنازل عن الشرط الجزائي وعلى الجدول الزمنى، إلا أن النادى هدد بعدم اتمام الاتفاق بشأن المرحلة الثالثة الا بعد اتمام كافة الاتفاقات السابقة، موضحا أن الشركة تم التواصل مع رئيسها من جانب نقيب الصيادلة وأحد أعضاء المجلس، وأقنعوه بكتابة الشكوى التى انتشرت على كل “جروبات” الصيادلة، لكن الرقابة الادارية والنيابة العامة تحقق في أمر المشروع الذى بدأ قبل رئاستى للنادى وبطلب من المجلس الحالى للنادى.

ويقول رئيس نادى الصيادلة، إن رئيس الشركة وجد بعد نزاع كان أحد أطرافه النقيب أن المجلس الحالى للنادى ملتزم، وفي 17 يوليو حضر رئيس الشركة للنادى ووقع على العقد بشروط النادى التى ذكرناها بما يحفظ حق الصيادلة.

ولفت ابو عبل أن الشكوى تم بثها بين الصيادلة الآن بعد أن تنازل رئيس الشركة عن الشكوى، لهز ثقة الصيادلة في مشروع اسكان النادى بعد أن شرع النقيب في الاعلان عن مشروعه السكنى في العبور، وتوعد باقامة قضايا سب وقذف ضد كل من أساء له ولكل أعضاء مجلس ادارة النادى.

مشروع وهمى .. توضيح الحقائق

ومن جانبه أكد د. هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة، أنه شخصيا لا يجد أى مشكلة في إن مجموعة من الزملاء منهم النقيب يأسسوا جمعية إسكان وينفذوا من خلالها مشاريع ، فهو شىء جيد، لكن هناك مشكلة كبيرة جدا بأن يتم استغلال المناصب النقابية وارسال خطابات رسمية من النقابة للجهات المختلفة لمنع تأسيس جمعيات إسكان أخرى بل وعرقلتها كما حدث مع جمعية إسكان نقابة القاهرة، بل إنه يتم تأجير مقر ملاصق للنقابة ويتم استغلال مقرات النقابة في وضع إعلانات من شأنها إيهام الصيادلة أن هذه المشاريع تابعه للنقابة، بل والطامه الكبرى هى عمل إعلان يحتوى على بعض الأمور الغير حقيقية ، ومن شأنها إيهام الصيادلة وخاصة العاملين بالخارج وصيادلة الصعيد والأقاليم والخريجين الجدد إن هذا المشروع قريب مثلا من مدينة نصر والتجمع الخامس، والحقيقة أن موقع هذا المشروع مجاور أو يكاد يكون ملاصق لمدينة السلام والنهضة، والقاهريين يعلمون هذه المنطقة تماما ، فسعر المتر في هذه المنطقة لا يتجاوز بأى حال من الأحوال ٣٠٠٠ جنية، في حين أنه يتم عرض المشروع على سعر متر يبدأ من ٤٣٠٠ جنية، وأمامى عروض لأكثر من مشروع بنفس المنطقة بأسعار لا تتجاوز ٣٠٠٠ جنية للمتر.

وطالب عضو المجلس، الصيادلة بالتوجه لموقع المشروع لمعاينته بنفسك والتعرف على الأسعار لتأكد من كل التفاصيل، مشددا على أعضاء مجلس النقابة بضرورة سرعة إزالة إعلانات مشروع فارما تاون من على أسوار مقرات الاتحاد ومن داخلها لأنها تساهم في إيهام الصيادلة وأعضاء الاتحاد بأن هذا المشروع هو مشروع نقابة الصيادلة وهو أمر غير حقيقي وأربأ بهم جميعا المشاركة في ذلك.

قائلا فيما يخص تشويه مشروع اسكان نادى الصيادلة على حدقوله، إن الهدف هو إلهاءنا في الدفاع عن أنفسنا بدلا من توضيح حقيقة المشروع الذى يروج له البعض كذبا على أنه مشروع النقابة، وما فعلناه مع الشركة سنظل نفخر به ما بقينا على قيد الحياة، فكانت عقود إذعان من النادى للشركة وحولناها لعقود لصالح النادى تماما.

اتهامات واستغلال المناصب

كما طالب د. أيمن شهاب عضو نقابة صيادلة كفر الشيخ، من يوجه اتهامات لمشروع اسكان نادى الصيادلة، يتقدمون ببلاغ للنائب العام بدلا من توجيه التهم بغير وجه حق، موضحا أنه بعد أن اطلع على عقود شركة جولدن سيتى التى ابرمها المجلس الجديد للنادى تبين أن ما ورد بالشكوى التى انتشرت أمس على تتهم أعضاء مجلس ادارة النادى بالتدليس، هى محض افتراء وتقع محل البلاغ الكاذب والتشهير بهم.

كما طالب بوقف استغلال اسم النقابة العامة والفرعيات والدعاية من خلالها لمشورع اسكان فارما تاون.

حقيقة جمعية الإسكان  
 ويوضح .د محى عبيد نقيب الصيادلة، أن مشروع اسكان الصيادلة التابع لجمعية اسكان الصيادلة أوسست لخدمة أعضاء النقابة العامة، ولكن من يشترك منهم في الجمعية، ليكون عضو بها لأن الجمعية عمل منفصل عن العمل النقابي تم إنشاؤها لسهولة الحصول علي فرص من أراضي الدولة التي تخصص للجمعيات الاسكانية، ويعد هذا المشروع الأول للجمعية وهو مدينة الصيادلة الأولي، الذى هجوم من البعض لهدف لا أعلمه، قائلا إن وجود الاعلانات داخل مبني الاتحاد شيء طبيعي لأنه يخدم الأعضاء، ووجوده نظير مبلغ مالي يُدفع للاتحاد صاحب المبني، لكن البيع يتم في مقر الجمعية ولا دخل للنقابة بهذا المشروع، فهذه الجمعية لها مجلس إدارة ومقر منفصلين عن النقابة.
وأضاف نقيب الصيادلة، أن الكمبوند الذى أعلنت عنه الجمعية كمدينة للصيادلة، فهذا المشروع فخر لكل صيادلة مصر، وجاري الحصول علي رخصة بمستشفى صيادلة مصر داخل المشروع، وخلال وقت قصير سوف يتم الإعلان عن شقق أخري نسعى لتخصيصها في العاصمة الإدارية الجديدة تابعة للدولة لخدمة أعضاء الجمعية.
 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى