fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

مدير مستشفيات جامعة القاهرة يمنع النقل والانتداب

أصدر مدير عام مستشفيات القاهرة الدكتور أحمد عبد العزيز، أمس الخميس 2 من مايو الجاري، قرارا بمنع تنفيذ أية قرارات صادرة بالنقل أو الانتداب نهائيا، لجميع الكوادر الوظيفية بالمستشفيات ” الكادر العام”.

وجاء نص القرار رقم ” 1983″الذي صدر بمنشور من مكتب مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة: الغاء أي قرارات صادرة بالنقل دون إعتماد موافقة كتابية صادرة بقرارات عنا، حتي ولو كانت صادرة عن سلطة أعلي داخلية بالمستشفيات.

وشدد مدير مستشفيات القاهرة على أنه الوحيد المفوض بصفته الوظيفية بالقرار الوزرايً رقم 188، وإلغاء جميع القرارات الصادرة بالنقل أو الانتداب، أو الإرجاء الصادرة عن أية سلطة داخلية بالمستشفيات ما لم تكن معتمدة من مدير عام المستشفيات، محذرا من يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية وتطبق عليه اللوائح.

جاء ذلك على خلفية ما تداولته وسائل إعلام من استبعاد طبيبة من العمل في عيادة أمراض النساء والتوليد بمشروع الرعاية الصحية للعاملين بمستشفيات جامعة القاهرة ، وذلك بعد عدد كبير من الشكاوى تقدم بها عدد من هيئة التمريض بالمستشفى اتهموا فيها الطبيبة المشكو في حقها بالتحرش وإرسال مقاطع إباحية لهم.

ونص القرار على أن يتم تكليف الطبيبة المستبعدة بالعمل في مجال تخصصها، حالها حال أي زميل متفرغ، بجانب تكليف مديري الوحدات بالمستشفيات بإستبعاد كل من يعملون من الكادر الخاص في غير تخصصه.

وصدر قرار الاستبعاد نظرًا لعدم وجود الخبرات الكافية بشهادات معتمدة للقيام بالعمل في عيادة النساء بمشروع الرعاية الصحية، وهو ما يخالف القرار رقم 4395 لسنة 2015.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى