fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعاون بين هيئة المستشفيات التعليمية وجامعة طبية إماراتية لهدف التدريب والبحوث

 

زار وفد من جامعة الخليج الطبية الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة، بهدف بدء وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين الهيئة والجامعة.

وقال الدكتور هاني نصر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن بروتوكول التعاون بين الهيئة والجامعة تم توقعيه فى شهر يونيو الماضى بدولة الإمارات الشقيقة، ويهدف إلى تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين الطرفين فى المجالات المختلفة، ومنها إنشاء جامعة مصر الخليج الطبية والتعاون من أجل تحويل مستشفيات الهيئة إلى مراكز أكاديمية متكاملة.

وأضاف أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى إجراء البحوث المشتركة والاستفادة من دعم معهد أبحاث الطب الدقيق ومعهد الدراسات الصحية للسكان بجامعة الخليج الطبية، بالإضافة إلى التعاون الأكاديمي والسريري، وسيتم تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالهيئة للإضطلاع بدورهم التعليمي من خلال برامج التعليم والتدريب والتعليم الطبي بجامعة الخليج الطبية.

وأوضح أنه سيتم توفير التدريب لطلاب جامعة الخليج الطبية داخل مستشفيات ومعاهد الهيئة وكذلك عقد المؤتمرات وحلقات العمل المشتركة.

وقال الدكتور محمد فوزى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، إنه سيتم تشكيل لجنة تنفيذية للتعاون المشترك تتألف من 4 أعضاء، إثنان من الهيئة وإثنان من الجامعة

لتحديد البرامج والأنشطة التى يتفق على تنفيذها ووضع خطة زمنية لذلك، والإشراف على عملية التدريب والتعليم الطبي لطلاب جامعة الخليج، وأيضاً تذليل أية صعوبات قد تنشأ عند تنفيذ خطة العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها.

الجدير بالذكر أن جامعة الخليج الطبية أنشأت عام 1998 فى دولة الإمارات العربية المتحدة وهي جامعة رائدة فى التعليم الطبي من خلال برامجها الأكاديمية ومراكزها البحثية ومستشفياتها بالإضافة إلى العديد من الكليات العالمية المتعاونة معها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى