fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

تكريم البابا تواضروس بكلية الصيدلة بالأسكندرية

قامت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، بإهداء البابا تواضروس الثاني، درع الجامعة، وكلية الصيدلة، بالإضافة إلى تسليمه كارنيه نقابة الصيادلة بالإسكندرية، فيما أهدى البابا تواضروس، الجامعة لوحة فنية من صناعة الراهبات، وأيقونة العائلة المقدسة.
جاء ذلك خلال زيارة البابا تواضروس الثانى، لكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، ليعيد ذكرياته مع الكلية التي تخرج فيها منذ أكثر من 40 عامًا.

ورافق البابا، خلال زيارته، الأنبا بافلي، أسقف عام كنائس المنتزه، والأنبا إيلاريون، أسقف عام كنائس غرب، والقمص رويس مرقس، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية وسكرتاريته الخاصة.

وقال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن البابا تواضروس منذ اعتلائه كرسي الباباوية، هو صورة مشرفة لمصر في الداخل والخارج.

كما قال الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إن هناك سؤالا كان يدور في مجتمع الصيادلة هو: “هل قداسة البابا تواضروس عضو بالنقابة ولا لأ، وبالفعل قررت مراجعة ملفات النقابة ووجدت أنه كان عضوًا بنقابة الصيادلة بالبحيرة ثم القاهرة”.

وأضاف كان لدينا رغبة في أن يكون عضوًا بنقابة الإسكندرية بوصفه كان من أبناء المدينة وخريج جامعتها، مضيفا”:أخطرنا النقابة القاهرة أن يتم قيد البابا ضمن قوائم الإسكندرية ولكن الطلب قُوبل بالرفض لتمسكهم في قيده لديهم.

وتابع”:احتكمنا لرغبة البابا وعلمنا أنه يريد أن يكون مقيدًا في نقابة الإسكندرية، وبالفعل ومن سنة ونصف تم النقل، مؤكدا أنه فخر كبير أن يكون البابا عضوا لديهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى