fbpx
أهم الأخبارالنقابات

جمال شعبان: وزيرة الصحة قررت منعى من دخول مستشفيات الوزارة

قال د. جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، والمرشح على منصب نقيب الأطباء، إن وزرة الصحة د. هالة زايد، أصدرت تعليمات بمنعه من دخول المستشفيات التابعة للوزارة فى اطار جولاته الانتخابية لعرض برنامجه الانتخابى على الأطباء.

وقال شعبان ،اتعجب من رد فعل الوزيرة وادارة معركة غير معلومة الاسباب بشكل شخصي معي علي الرغم ان الظلم وقع علي جمال شعبان باقالته من معهد وليس وزيرة الصحة، ومن الاجدي ان اكون انا صاحب العداء وليس الوزيرة التي تصر في كل المواقف ان تدير معركة شخصية معي .

وكشف شعبان ،كواليس الزيارة قائلا: اخوض تجربة جديدة اعلنت عنها من قبل واسباب ودوافعي للترشح ،ولذا اقوم بزيارات ميدانية علي الارض للتعرف علي مشكلات الزملاء الاطباء وعرض برنامجي الانتخابي ومناقشة الزملاء في بنوده ،وتم الاتصال بمديري المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتعليم العالي وتلقيت ترحيب كبير من الزملاء.

واردف قائلا: استقلبني الاستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، استقبال كبير للغاية وتم مناقشة البرنامج الانتخابي وعقب ذلك تم التواصل مع الاستاذ الدكتور شريف عبدالمنعم مدير مستشفيات جامعة بني سويف الذي قام بنفسه بمرافقتي للمرور علي الاطباء بالمستشفي .

واوضح شعبان ،انه عقب ذلك توجه الي اكثر من مستشفي تابعه لمستشفيات وزارة الصحة مابين امانة وتامين صحي وعام ليؤكد مسؤليها ان هناك تعليمات شفويه من الوزارة بعدم استقبال الدكتور جمال شعبان وتكررت تلك الجملة في كل المستشفيات مشيرا الي ان اطباء نقابة بني سويف ابدو غضبهم من هذا الامر الغير مقبول علي الاطلاق الذي يعد تدخل في شئون الاطباء والنقابة

وتابع قائلا رسالتي الي وزيرة الصحة ،الساعة التي تقضيها في أدارة معركة جمال شعبان هناك مريض ووطن بحاجه الي كل ثانية وليس ساعة ، دعينا نعمل لبناء وطن بناء انسان بعيد عن تلك المعركة الخاسرة.

واشار المرشح علي منصب نقيب الاطباء ، انه قام بقطع الزيارة والعودة للقاهرة عقب تلك الافعال لرفع الحرج عن الزملاء الاطباء في المستشفيات التابعة للوزارة
وكانت وزيرة الصحة أصدرت قرارًا مفاجئًا منذ شهور باقالة د. جمال شعبان من منصبه كمعيد لمعهد القلب، وهو القرار الذى قوبل بانتقادات واسعة ضد الوزيرة.

وتُجرى انتخابات نقابة الأطباء يوم 11 أكتوبر القادم، ويتنافس على مقعد النقيب كلصا من النقيب الحالى د. حسين خيري، ود. جمال شعبان، ود. محمد نصر نقيب أطباء الجيزة، ود. أسامة عبد الحي وكيل النقابة الحالى، وعدد أخر من المرشحين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى