fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حررت محضرا ونفت استدعاء الشرطة للأطباء.. مدير مستشفى السويس العام تروى أزمتها مع أطباء العظام

نفت الدكتورة عزيزة عبد الستار، مدير مستشفى السويس العام، ما تداوله البعض حول قيامها باستدعاء قوات الشرطة، بسبب تغيب أطباء العظام والجراحة عن التواجد بقسم الطوارىء.

 

وأكد عبد الستار فى تصريحات صحفية أن قوات الشرطة هى من استدعتها بخصوص هذا الأمر، بعد أن غادرت المستشفى، لظروف طارئة خاصة بأسرتها، حيث أن حفيدها يمر بوعكة صحية تم تحويلها على اثرها لاحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

وأوضحت مدير المستشفى العام بالسويس، أنها تلقت اتصالا من أحد أفراد الشرطة يطلبها بالحضور الى المستشفى من أجل انهاء أزمة ثلاثة مرضى متواجدين بقسم الطوارىء والتدخل لحل تغيب أطباء العظام والجراحة.

تبعات:”عاودت الى المستشفى من جديد، وفى منتصف الطريق وتناولت الافطار خلال عودتها عند مرور بوابة السويس الكمين 109، حيث تتواجد الشرطة فى المستشفى نظرا لوجود نقطة شرطة امام الاستقبال .

استطردت:” بعد عودتى وجدت ضباط المباحث و الأمن العام متواجدين بالمستشفى عقب خروج أهالى المرضى عن شعورهم نتيجة التقصير فى الخدمة الطبية واعتدى بعضهم على الممرضات ، وقامت بمهاتفة رئيس قسم الجراجة والعظام، فلم يستجبيب والطبيب اخصائى العظام واخبروها بانه تم سحب الطبيب نائب العظام من الاستقبال بعد غياب أطباء الجراحة، حتى لا يكون ضغط العمل عليه وحده فضلا عن تزاحم أهالي المرضي والمصابين المترددين على الطواري، وخوفا من تعديهم عليه” وحينما حاولت مناقشته في الأمر أغلق الهاتف”.

وأوضحت ان الطوارئ استقبلت اثناء ذلك 3 مرضى ومصابين حالتهم خطيرة، نجح فريق التمريض بالتعاون مع الامن في تحويل أحدهم للتأمين الصحي، وتحويل الثاني لمستشفى خاص بناء على رغبه اسرته، بينما بقي الثالث المصاب والذي تعدي اقاربه على التمريض مما دفعهم لخلع زي العمل و

وأفادت أنها حرترت محضر اثبات حالة بعد ان رأت ذلك الوضع في المستشفى، ووقع معها على المحضر رئيسة قسم التمريض وممرضتين، وقالت ” فعلت ذلك لأجنب نفسي تحمل مسؤولية إهمال الأطباء في حق المرضى، فمن يحركني هو المريض”

وأكدت انها أقدمت على تلك الخطوة بعد استنفاذ سبل حل المشكلة، لأنها اتصلت بوكيل وزارة الصحة ومدير الشئون العلاجية فكانا في مهمة عمل بالقاهرة، وحين اتصلت بمدير الطواري بالمديرية ليتدخل ويحل المشكلة، أعاد الاتصال بها وأخبرها ان أطباء الجراحة والعظام لا يردوا على اتصالاته”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى