fbpx
أهم الأخبارالنقابات

حملة «سحب الثقة» من نقيب الصيادلة تبدأ جمع التوقيعات من 3 محافظات

 

قالت الدكتور مروة محفوظ مؤسسة حملة سحب الثقة من نقيب الصيادلة إنهم بدأوا مساء أمس الخميس فى جمع التوقيعات بمحافظاتي البحيرة وبنى سويف  لسحب الثقة من الدكتور محي عبيد نقيب عام الصيادلة مؤكدة أن هناك تفاعلا كبيرا وترحيبا بالحملة والقائمين عليها.
وأوضحت محفوظ فى تصريحات لـ”دكتور نيوز” أن الحملة ستستأنف عملها اليوم بمحافظتى القاهرة والغربية وذلك من خلال المتطوعين من ابناء مهنة الصيدلة مؤكدة أن الجملة ستستهدف جميع المحافظات فى الأسبوع القادم.

وأضافت: سنبدأ بجمع التوقيعات لجمع أكبر عدد من المؤيدين مشددة على أن الصيادلة لديهم علم بأن النقابة تخاذلت عن دورها الرئيسي فى حماية المهنة.
وقال الدكتور جرجس سعد أحد منسقي الحملة إن تلك الحملة ضد النقيب جاءت لتخليه عن دوره فى حماية أبناء المهنة وبيعه للمريض المصري عبر القرارات التى اتخذها مؤخرا.

وأضاف فى تصريحات لدكتور نيوز أن النقيب الدكتور محي عبيد لغي الإضراب الذى أقره الصيادلة فبراير الماضي ضد وزير الصحة بسبب مشكلة زيادة أسعار الأدوية لكنه قام بإلغاء الإضراب بحجة مكالمة وهمية من رئيس الجمهورية .

وجهزت الحملة استمارة سحب الثقة، موضح فيها ثلاث أسباب لسحب الثقة هم عدم تطبيق قرار 499، وعدم سحب الأدوية منتهية الصلاحية، وبيع الأدوية بسعرين، ومخصص فى الاستمارة مكان لاسم الصيدلي ورقم عضويته فى النقابة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى