fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«سمير» يدعو الأطباء للعودة إلى احترام المهنة.. واتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة الطبيب

كتبت – آية أشرف:
وجه عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور خالد سمير، خطاب لجموع الأطباء مطالبهم بأن «يستفيقوا و يتحدوا و يبدأوا الإصلاح من بينهم كما بدأ الفساد من بينهم»، حسبما قال.

وطالب «سمير» الأطباء بالعودة إلى احترام المهنة و مسمى الطبيب وعدم استخدام أي لقب آخر دون سند قانوني، مضيفاً أنه على النقابة فرض كتابة كلمة طبيب ورقم الترخيص بنقابة الأطباء البشريين على كل أنواع اللافتات والروشتات.

ودعا لمنع التعامل مع أي مركز يقدم خدمة صحية ليس به طبيب مسؤول، و توجيه المرضى للمراكز الطبية القانونية مع توعيتهم بطرق النصب المختلفة، مشدداً علي ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحزم مع أي منتحل لصفة طبيب والعمل على تعديل القانون لزيادة العقوبة.

وقال إنه «يجب توعية كل أعضاء نقابات المهن الطبية لحماية صندوق معاشاتهم ومدخراتهم من الطامعين، ومن والاهم من الفاسدين والوقوف صفا واحدا لحماية صندوق المعاشات، ولو بإجبار هذه الحكومة الفاسدة التى ترعى الخروج على القانون على الاستقالة بكل الطرق الممكنة»، وفقًا لقوله.

وتابع: «آن الأوان لنقيب الأطباء ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية أن يخرج عن صمته و يقود معركة الحفاظ على حقوق الأطباء وكافة أعضاء نقابات المهن الطبية الأربعة».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى