fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شباب «طوخ»: لابد من حلول بعد قرار اغلاق المستشفي المركزي

قام شباب مدينة طوخ بعمل حمله تسمى “طوخ بلا مستشفى”، حيث اغلاق مستشفى طوخ المركزي بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، ونقل جميع خدماتها إلى الوحدة الصحية بقرية العمار، بالرغم من أنها مستشفى تخدم أكثر من 50 قرية و239عزبة وقدموا عدة حلول منها، نقل أقسام المستشفى إلى المركز الطبى بمدينة طوخ، ونقل وحدة الغسيل الكلوى للمبنى المقام بجوار المستشفى المخصص للاستقبال حاليا، أو نقل المركز الطبى إداريا إلى مجلس المدينة، والحالات التى تحتاج لجراحة يستلزم نقلها بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى جامعة بنها.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم إخلاء مستشفى طوخ المركزى بناء على طلب عدد من نواب الدائرة، وعدد من الأهالى، وعلى أثر ذلك تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة، ولجنة الصحة بالبرلمان، وتم إخلاء المستشفى، لوجود تهالك فى أسقف أقسام الحضانات والطوارئ.

وأشار “الطباخ” أنه تم نقل خدمات الصحية الخاصة بالمستشفى، إلى مستشفى قرية العمار التابعة لمدينة طوخ، موضحا أنه قام بزيارة مستشفى العمار وتأكد من توافر خدمات العلاج والطوارئ والكلى، وتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات، لتحقيق خدمة طبية وصحية للأهالى.

ويذكر أن النائب أحمد بدوى نائب طوخ وقها، وجه إنذاراً على يد محضر لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، مرفقاً به قرارات الإزالة الصادرة لمستشفى طوخ المركزى وحمل بدوى الوزير المسئولية الكاملة حفاظا على أرواح المرضى والعاملين بعدما أكدت اللجنة المشكلة من مديرية الصحة بالقليوبية أن هناك بعض الأقسام مثل الحضانات على وشك الإنهيار فضلا عن انهيار أجزاء من سقف الاستقبال .

كما قام  “بدوى” بتقديم ببيان عاجل لوزير الصحة داخل البرلمان، وطالب فى تقرير لها بسرعة تطويرها وإدرجها فى الخطة العاجلة، لكن وزارة الصحة أكدت استحالة تدبير المبالغ المالية المطلوبة لعملية التطويروالتى تزيد عن 400 مليون جنيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى