fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“صيادلة الإسكندرية”: لن نبيع إلا بالسعر الواحد للدواء مهما كلفنا الأمر

أكد الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، أن الصيدليات لن تبيع الأدوية إلا بالسعر واحد، وفقاً المرسوم رقم 163 لسنة 1950 الخاص بشئون التسعير الجبري، والذي ينص على أن التسعيرة الجبرية هي أخر سعر يصدر من الجهة الإدارية.

وأضاف “أنسي”، خلال اجتماعه مع الصيادلة اليوم الخميس داخل مقر النقابة بمنطقة سموحة، للوقوف على موقف موحد بشأن الأزمة: “أننا على موقفنا بشأن الرفض بيع الأدوية بسعرين مهما كلفنا الأمر، وأننا الآن ندرس آليات البيع بسعر واحد مما لا يؤثر على المريض والصيدلي”.

وأشار إلى “أن هناك تعمد حقيقي وواضح من أجل القضاء على مهنة الصيادلة وذلك أيدي المسئولين في الدولة، وأننا كنقابة لن نخذلكم في مساندة أي صيدلي”.

وأكد على عدم شراء الأدوية إلا بالسعر القديم، وتفعيل حملة المنتشرة على أبواب الصيدليات بشأن بيع الدواء المثيل والتي نالت اهتمام الكثير من المواطنين في المناطق المختلفة بالمحافظة.

وأوضح “أنسي”: “أننا نشدد ونتابع مع التفتيش الصيدلي تنفيذ القانون وقرار النائب العام الصادر في 4 ديسمبر 2006، وقرار وزير التجارة والتموين رقم 1 لسنة 1998، والكتاب الدوري لوزارة الصحة رقم 28 لسنة 2006 في أي إجراءات تفتيشية على عموم الصيادلة وتتضامن النقابة في تحقيق ذلك بكافة الوسائل”.

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية على أن استنفار مجلس النقابة والإدارة القانون مع صيادلة الإسكندرية للتدخل الفوري في حال وجود أي شكوى من الصيدليات مع أي جهة بسبب تبعات الالتزام بالقوانين وبقرارات النقابة واتخاذ إجراءات قانونية تصعيدية وفورية ضد أي جهة تخالف تطبيق قانون مزاولة المهنة.

ونفى نقيب صيادلة الإسكندرية ما تردد عن عن غلق عدد من صيدليات بالإسكندرية أو تحويل أي صيدلي إلى النيابة للتحقيق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى