fbpx
اخبار الصحةطلبة و جامعات

عميد «طب عين شمس» يصدر قرارات جديدة لتنظيم عمل مستشفيات طوارئ الجامعة

كتب – عمر محمود
أًصدر الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، 8 قرارات جديدة تنظم عمل مستشفى الطوارئ الجديد.

ونص القرار الأول على إلغاء مبلغ الـ5 جنيه مقابل تذكرة الاستقبال والثلاثون جنيهًا مقابل تذكرة الدخول من الاستقبال، على أن تكون الخدمة مجانية.

ونص القرار الثاني والثالث والرابع على أن يكون الاستقبال لحالات الطوارئ الحقيقية، وتحول الحالات غير الحاده إلى العيادة، والالتزام بالأصول العلمية والمبادئ التوجيهية الإكلينيكية، والالتزام بالفحوص المتاحة فقط في معامل الطوارئ، على أن تكون مجانًا.

ونص القرار الخامس والسادس على عمل الأشعات الضرورية مجانًا وتشمل الأشعة العادية والمواجات الصوتية والأشعة المقطعية، ويمنع إرسال المريض أو ذويه لعمل تحاليل وأشعات خارج المستشفى، وستتم المسائلة والتحقيق الفوري وتوقيع أقصى الجزاء في أي مخالفة لهذا البند.

واختتم العميد قراراته بأنه سيتم مراجعة الحالات يوميًا وشهريًا من إدارة المستشفى والأقسام المعنية، مع حتمية التواصل المستمر في هذا الصدد ما بين المستشفى والأقسام المعنية، وسيتتم إبلاغ رؤساء الأقسام جميعًا للعمل والتنسيق مع إدارة المستشفى.

%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%8a%d9%86-%d8%b4%d9%85%d8%b3

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى