fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

كواليس الإطاحة بوكيل وزارة الصحة بالمنوفية

 

كشفت مصادر مطلعة، عن أسباب قرار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بنقل وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتورة هناء سرور، إلى ديوان عام الوزارة للعمل بقطاع شئون الأقاليم، بما يشبه الاطاحة بها.

وقالت المصادر لـ «دكتور نيوز»، إن القرار جاء نتيجة الخلافات بينها وبين محافظ المنوفية، إضافة غضب مسئولى الوزارة منها بسبب موقف حدث مؤخرًا.

وأوضحت المصادر أن هناك عدة مواقف دلت على العلاقة المتوترة بين المحافظ ووكيل وزارة الصحة المنقولة، ورغبة المحافظ فى الاطاحة بها، منها تحويلها للتحقيق فى وقت سابق أمام الشئون القانونية بسبب عدم انجاز مديرية الاسكان فى بناء احدى المستشفيات.

وتابعت المصادر: أن المحافظ استدعى الدكتورة هناء سرور فى احدى المرات لمكتبه، وانتظرت عدة ساعات قبل أن يعتذر مدير مكتبه لها عن المقابلة ويبلغها بإلغائها، وهو الموقف الذى أعلنت بعده عن استقالتها من منصبها بسبب الموقف الذى اعتبرته اهانة لها، قبل أن يتم العدول عن الاستقالة.

وأشارت المصادر، إلى أن إعلان الدكتورة هناء سرور عن واقعة وفاة 3 أطفال أشقاء فى ظروف غامضة أول الشهر الجارى، أغضب مسئولى وزارة الصحة، بسبب إعلان وكيل الوزارة قبل إبلاغ الوزارة عن الواقعة، وهو ما عزز موقف المحافظ الساعى للاطاحة بها.

وكان وزير الصحة أصدر قرارًا بنقل وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتورة هناء سرور، إلى ديوان عام الوزارة للعمل بقطاع شئون الأقاليم، وتكليف الدكتور ماهر محمد عثمان مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة بالإسكندرية للقيام بمهام المنصب بدلًا منها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى