fbpx
أهم الأخبارالأدوية

نائب لرئيس الوزراء: إعلانات الدواء “المضروبة” تضر بالصحة العامه

تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بخصوص إعلانات الأدوية “المضروبة” المنتشرة منذ فترة على الفضائيات.

وقال النائب: إن هذه الإعلانات تقوم بالترويج لأدوية ومنتجات رديئة ومجهولة المصدر، لا تلتزم بالمواصفات العالمية، والجودة الطبية المطلوبة، متسائلًا عن الدور الذي يقوم به جهاز حماية المستهلك لتوعية المواطنين، أو رصد مخالفات هذه الشركات ومعاقبة أصحابها.

وأوضح النائب أن كثيرا من مرضى الأمراض المزمنة يقعون فريسة للإعلانات المضللة، التي تقوم بالإعلان عن أدوية لعلاج السرطان أو أمراض الكبد أو القلب وغيرها، وتدعي أنها حاصلة على تصريح من وزارة الصحة لهذه الأدوية، وهي في الأساس تحصل على موافقة الصحة على مكملات غذائية أو مستحضرات تجميل.

وأشار النائب إلى ضرورة وجود إجراءات حماية، واتباع سياسة الوقاية خير من العلاج، من خلال اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين، وتوعية المستهلكين بالشركات والمنتجات المخالفة التي تضر بالصحة عن طريق وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، وعمل حملات لضبط هذه الأدوية المقلدة أو المغشوشة قبل بيعها أو تداولها في السوق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى