fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب أطباء كفر الشيخ يطالب المحافظ بالعدول عن إغلاق مستشفى خاص

أعلن الدكتور عمرو أبو سمرة، نقيب الأطباء بكفر الشيخ، اليوم، الخميس، عن تقديم مذكرة للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، لمطالبته بالعدول عن قرار إغلاق مستشفى خاص مرخص بمدينة دسوق، وترك القضاء ليقول كلمته النافذة على الجميع، مشيرًا إلى أن النقابة حريصة على ضرورة التزام الأطباء وعدم تعريض حياة المريض للخطر.
وقال أبو سمرة، قامت حملة من نقابة الأطباء بكفر الشيخ في الآونة الأخيرة، بمناشدة جميع أطباء المحافظة بضرورة ترخيص أي منشأة طبية بالتوازي مع الحملة التي أطلقها محافظ كفر الشيخ بالتعاون مع العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، وناشدت النقابة جميع أطبائها بضرورة الالتزام بعدم إجراء أي تدخل طبي في مكان غير مجهز وغير مرخص حتي لا تعرض حياة المريض للخطر.
وقال نقيب الأطباء بكفر الشيخ، إن قرار إغلاق مستشفى خاص يؤدي خدمة متميزة وكاملة لقطاع عريض من المرضي ليس فقط ظلم المستشفى وإداراتها والعاملين بها ولكنه – أيضًا – ظلم للعشرات من المرضى الباحثين عن مكان يتداوون به بعيدًا عن مستشفيات وزارة الصحة وروتينها وقلة إمكانياتها.
وكان محافظ كفر الشيخ، أصدر قرارًا بغلق مستشفى خاص بمدينة دسوق، على خلفية وفاة مريضة أثناء قيامها بإجراء عملية استئصال الزائدة الدودية، وأحيلت الواقعة للنيابة العامة للتحقيق فيها، وبيان عما إذا كانت هناك شبهة إهمال طبي من عدمه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى