fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نواب فى البرلمان ينتقدون استمرار وزير الصحة فى منصبه: «لا يصلح»

هاجم عدد من نواب البرلمان، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وانتقدوا خلال الجلسة العامة للبرلمان مساء الثلاثاء، استمراره فى الوزارة، معتبرين أنه لا يصلح للبقاء وزيرًا للصحة بسبب الأزمات التى شهدها القطاع فى عهده.

وطبقًا للتغطية الصحفية لموقع اليوم السابع، وجه النائب إيهاب عبد العظيم، انتقادات لبقاء وزير الصحة في منصبة بقوله: “مش عارف ليه الوزير قاعد يعنى.. لا يصلح”، مشيراً إلى أن قرية “شارونة” التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا تعانى وطالب بإنشاء وحدة صحية فيها، قائلاً: “ليس معقولا إن مستشفى مفيهاش كرسي ولا جهاز واحد”.

وتساءل عبد العظيم: “هل من المعقول أن يلجأ نائب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلة وحدة صحية فى قري شرق النيل تعانى من فقر الإمكانات، لعدم قيام وزير الصحة بمهامه”، مشيراً إلى أنه توجه إلى قصر الاتحادية متقدما بطلب للرئيس منذ شهر لدعم الوحدة وتحويلها إلى مستشفى تكاملى وتجهيزها من صندوق “تحيا مصر”.

كما انتقد النائب أحمد نشأت، بقاء وزير الصحة فى منصبه حتى الآن، قائلا: “ما هى الأسباب والدوافع التى أدت لبقاء الوزير فى منصبه على الرغم من تدهور المنظومة بالكامل فى عهده”.

وطالب نشأت بكشف الأسباب النواب حقيقية حول اختيار وزير الزراعة الجديد، قائلا: “سنلتقى بهذه الحكومة فى نهاية شهر يونيو ولن يمر الأمر هكذا”.

بدوره، وجه النائب محمد الحسينى الشكر للشعب  المصرى على تحمله الحكومة خلال الفترة الماضية، منتقداً بقاء وزير الصحة، بقوله: “مش عارف ليه وزير الصحة لم يقال”.

وأضاف الحسيني، أنه سيكون للبرلمان لقاء مع الحكومة فى شهر يوينو، قائلا : “هنمثل خطر على الحكومة فى شهر 6″، فى إشارة إلى أن هذا الشهر سيتم فيه مناقشة الموازنة العامة للدولة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى