fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

12 طبيبًا بالجيزة يتظلمون من النقل التعسفي خلال فترة وكيل الوزارة السابق  

 

12 طبيب بمحافظة الجيزة، تم نقلهم من مستشفياتهم لمستشفيات أخرى بعيدة، ولا تناسب تخصصاتهم، وذلك خلال فترة تولى الدكتور محمد عزمي لمنصب مدير مديرية الصحة بالجيزة، ويرى الأطباء أن نقلهم كان بشكل تعسفي وكيدى، ويطالبون بالعودة لأماكن عملهم الأصلية.

الدكتور يسري الهواري أخصائى تخدير، وأحد هؤلاء الأطباء، يروى لـ «دكتور نيوز»، قائلًا إن مدير المستشفي تقدم بشكوى وصفها بأنها كيدية ضده، فتم نقله من مستشفي أوسيم لمستشفي العياط دون أى تحقيقات، مشيرًا إلى نقل ممرضة من نفس المستشفي أيضًا إلى مستشفي أطفيح على الرغم من بعد سكنها فى امبابة عن المستشفى المنقولة لها، وأنها عائل أسرتها.

ويضيف، أن الدكتور عرفات نور الدين، أخصائي تخدير حاصل علي زمالة وماجستير، وعندما طلب اجازه لحضور امتحانات الدكتوراة رفض الوكيل مما أدى لانقاطعه عن العمل.

وأضاف أن الدكتور أحمد صبري أخصائي تخدير أيضًا وحاصل علي دبلومة و”فرست” ماجستير وينتظر نتيجة “السكند”، صدر قرار نقله من مستشفي الوراق لمستشفي بولاق مما تسبب فى عجز بمستشفي الوراق واضطرت المديرية للتعاقد مع أطباء تخدير لسد العجز.

وأشار أيضًا إلى أن د.محمد اسماعيل نائب جهاز كبدي، منتدب من شمال سيناء للجيزة، وتم تكليفه بالذهاب للوحات في قافلة طبية، ولظروف عائلية لم يستطع الذهاب فتم نقله ٣شهور الواحات، ومنذ هذا الوقت لا يعرف موقفه القانوني هل تم فصله، أم هو على قوه العمل، ومحافظة شمال سيناء لم يصلها شيء، وفِي الجيزة لا يعرفون شيئا وتقدم ببلاغات عديده دون جدوى.

وقال إن د.كريم  أمين نائب عظام تم تكليفه فى أكتوبر في مستشفي ليس بها أطباء عظام غيره، وطلب انتدابه لمستشفي أخر ليتعلم فيها من الأطباء الأقدم، فتم التنكيل به.

وأضاف أن الدكتور ميراج رمسيس، تم تكليفه طب وقائي وأصر وكيل الوزارة السابق علي نقله من الإداره الصحية التى كلف بها لمستشفي بولاق، بالرغم من أن هذا طب وقائى وهذا طب علاجى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى