fbpx
أهم الأخبارالنقابات

5 مطالب أخرى بخلاف «بدل العدوى».. تفاصيل اجتماع وفد «الأطباء» و«الأسنان» بمجلس الوزراء

كتبت – آية أشرف
كشف الدكتور محمد بدوي، أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، بعد تفاصيل اللقاء الذي جمع بين وفد نقابتي «الأطباء» و«الأسنان»، مع مجلس الوزراء، والتي نوقشت فيها عدة مشكلات تخص العاملين في المجال الطبي.

وقال «بدوي»، إن أبرز هذه المشكلات هي مشكلة ضم العلاج الطبيعي إلى اتحاد المهن الطبية، بما يضر بمصلحة ٦٥٠ ألف عضو من النقابات الأربعة وأسرهم، وذلك بعد أن اشتكي الخبير الاكتواري للاتحاد أكثر من مرة من عدم وجود موارد جديدة للصندوق غير اشتراكات الأطباء، بما يهدد إمكانية وجود معاشات للأطباء الذين يبلغون حالياً ٣٦ عامًا.

وأوضح أن الوفد ناقش عدم وجود قناة اتصال مع وزير الصحة وعدم الرد على الخطابات الموجهة لرئاسة مجلس الوزراء، مما يجبر النقابة على اختيار طريق الوقفات الاحتجاجية والتقاضي.

وعن التدريب الإلزامي، أكد «بدوي»، أن الوفد ناقش اتخاذ قرار بإنشاء الهيئة بمعزل عن المختصين بالقرار، وأن وزارة الصحة ومجلس الوزراء عندما أقروا التدريب الإلزامي، تغافلوا تماماً عن المشاريع المقدمة من النقابات، مضيفاً أن الوفد طالب بإعادة تقييم المشروع مرة أخرى.

وكشف أن الوفد طرح مشروع المسئولية الطبية الذي يضمن مشاركة أعضاء المجالس المحلية ومجلس الشعب في هيئة المسئولية الطبية المقرر إنشائها.

تابع أن مجلس الوزراء طالب بتقديم ٥ مذكرات بالمشاريع والمشكلات التي عرضها الوفد، وهي مشكلة ضم العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، والتدريب الإلزامي، وقانون المسئولية الطبية، وإنشاء وزارة للثروة الحيوانية والطب البيطري، وكيفية استثمار أموال صندوق اتحاد المهن الطبية.

وقال إن الوفد شدد علي ضرورة فتح مجالات جديدة لاستثمار أموال صندوق الاتحاد، وذلك بعد أن رفضت وزارة الاستثمار ذلك أكثر من مرة ووجهت بعمل مشاريع ولكن بالبعد عن استثمار أموال صندوق معاشات الاتحاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى