fbpx
أهم الأخبارالنقابات

9مايو .. النطق بالحكم في قضية لطبيب «محمد حسن»

قررت محكمة جنح العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، منذ قليل، برئاسة المستشار محمود منصور، تأجيل محاكمة الطبيب “محمد ح” بمستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان، فى واقعة التعدى بالسب على وكيل نيابة بالعاشر من رمضان، لجلسة 9 مايو، للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة قد طلبت فى الجلسة الأولى المنعقدة يوم 18 أبريل، مستندات الدفاع، وأجلت القضية لجلسة 2 مايو.

وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء محمد والى، مدير مباحث الشرقية، يفيد بحدوث مشادة كلامية بين طبيب بمستشفى التأمين الصحى بالعاشر، وبين وكيل نيابة العاشر من رمضان، داخل مستشفى التأمين الصحى، لعدم امتثال الطبيب لطلبات النيابة العامة، وتم تحرير مذكرة بالواقعة، وتم حبس الطبيب 4 أيام، وإخلاء سبيله بكالفة مالية 10 آلاف جنيه، وإحالته لمحاكمة عاجلة.

وفى سياق متصل أوضحت نقابة الأطباء فى بيان لها سرد الواقعة، أنه أثناء تواجد الطبيب فى النوبجيتة، دخل وكيل النيابة، للاطلاع على تقارير طبية بشأن حادث، وطلب من الطبيب الحضور لديوان النيابة لاستكمال التحقيق، فرفض الطبيب لانشغاله فى علاج حالات طارئة بالاستقبال، والانتظار لحين انتهاء النوبيجتية، فحدثت مشادة على إثرها.

وقال البيان: “تم تهدئة الأمر بين الطرفين بمساعى النقيب أيمن سالم، وذهب الطبيب عقب انتهاء عملة إلى نيابة العاشر من رمضان، مستجيباً لطلب الحضور إلى مقر النيابة ليلة الخلاف”.

وأضاف أيمن سالم نقيب الأطباء، أنه ظن أن الموضوع انتهى بعد حضور الطبيب، إلا أنهم فوجئوا بقرار النائب العام بضبط وإحضار الطبيب على خلفية المذكرة المقدمة من وكيل النيابة.

وأشار النقيب بقوله، إلى أنه أجرى مقابلات مع المحامى العام بالزقازيق، ووكيل النيابة بالعاشر من رمضان الذى حدثت معه المشكلة، والمحامى العام الأول بالمنصورة، محاولاً إيضاح الأمر والوصول لطريقة للاعتذار والترضية، وآلت كل المحاولات بالفشل، وألقى القبض على الطبيب، وتم التحقيق معه بالنيابة فى حضوره وحضور محاميه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى