fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أب يتهم أطباء مستشفي المنصورة بالتسبب فى وفاة طفله .. والمستشفي تنفى

توفي تلميذ عمره 7 سنوات، عقب إجرائه جراحة ربط القدم اليمنى في مستشفى المنصورة، واتهم والده 3 أطباء من بينهم مدير مستشفى المنصورة بقتل نجله، فيما نفت المستشفي حدوث أى اهمال فى حالة الطفل.
تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية إخطارا من قسم شرطة أول المنصورة، بشأن بلاغ إيهاب ص.ع بتضرره من كل من مدير مستشفى المنصورة ورئيس قسم الأوعية الدموية بالمستشفى والدكتورة طبيبة التخدير.
لقيامهم بإجراء عملية جراحية لنجله آدم 7 سنوات تلميذ ” ربط القدم اليمنى ” بتاريخ 27/6/2018 ووفاته اليوم بالمستشفى متاثرًا بإصابته واتهامه للمذكورين بالإهمال الطبى.
وقررت النيابة العامة انتداب الطبيب الشرعى لتشريح جثمان المتوفى لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، الاستعلام على وجه رسمى عن الأسماء الثلاثية للأطباء المعالجين والمتابعين لحالة الطفل، طلب كافة أوراق العلاج والتقارير الطبية الخاصة بالمتوفي، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها ، تم تشريح جثمان المتوفى وسُلم لذويه.
من جانبها نفت مستشفى المنصورة الدولى ما أثير حول وفاة طفل نتيجة الاهمال الطبى المتعمد من قبل أطباء التخدير والأوعية الدموية، مؤكدة أن الطفل فى البداية تم استقباله بمستشفى السنبلاوين فى حادث سقوط زجاج على وتر الركبة الخلفى، مما أدى إلى تهك الشرايين، والأورده والأعصاب، والعظام فتم تحويله من مستشفى السنبلاوين إلى مستشفى المنصورة الدولى.
وأضافت المستشفى أنه تم تشكيل فريق طبى من أطباء المخ والأعصاب والأوعية الدموية والعظام واستمر التعامل مع الطفله داخل غرفة العمليات لمدة تزيد عن 8 ساعات، مشيره إلى أنه تمت السيطرة على الموقف.
وأوضحت المستشفى أنه بعد مرور 3 أيام اتضح عدم استجابة الأورده والشرايين لضخ الدم فتقرر بتر القدم اليمنى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى