fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«أمانة المراكز الطبية» ترد على اتهام «معهد ناصر» بتعريض حياة المواطنين للخطر

 

أصدرت أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، التى يتبعها معهد ناصر، بيانًا اليوم السبت، للرد على واقعة تبرع أحد المصابين بفيروس “سي” بالدم للمعهد، واتهام المعهد بتعريض حياة المواطنين للخطر.

وقالت الأمانة أن المريض (م.ع) حضر للتبرع بالدم يوم 27/10/2015 وتبرع بكيس دم برقم (8485) وبتحليل الكيس وجد أنه ايجابي لفيروس (سي) و( HIV)، موضحة أنه تم إعدام الكيس بعد استلام النتائج التأكيدية من المعامل المركزية، وحسب الإجراءات والقواعد المتبعة تم إرسال عينات من دم المريض المذكور إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لإعادة تحليلها واتخاذ اللازم نحو المريض وحماية المحيطين به.

وأشارت الأمانة أن المتبرع حضر مرة ثانية يوم 1/11/2015 برقم بطاقة مختلف وتبرع بكيس دم برقم (8901) وبالتحليل ثبت اصابته بنفس الفيروسات السابقة وتم
إعدام الكيس واكتشاف تزوير المريض وتلاعبه، وعند حضور المريض للمرة الثالثة بتاريخ 4/11/2015 تم ايقافه بواسطة بنك الدم واثبات الواقعة في دفتر أحوال المتابعة وتم ارسال العينات في نفس اليوم.

وتؤكد أمانة المراكز الطبية المتخصصة أنه لم يتم صرف أي مشتق من مشتقات دم المتبرع الحامل للفيروسات لأي مريض داخل او خارج المستشفى.

وقال الأمانة إن التشهير القائم على صرح طبي بهذا الحجم ما هو الا هجوم ممنهج لتكدير الأمن والسلم العام، الأمر الذي دعا كثير من المرضى إلى التخوف من اجراء العمليات الجراحية التي تحتاج إلى نقل دم.

وناشدت الأمانة كافة الاعلاميين الشرفاء عدم الانسياق وراء هذه الأكاذيب المغرضة التي ليس من شأنها سوى زعزعة ثقة المواطنين في مستشفياتنا ومراكزنا المتخصصة التي تسعى دائما لتقديم خدمات طبية وعلاجية تليق بالمواطن المصري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى