fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الاعتداء على طبيب مستشفى القناطر من أسرة متوفي بكورونا

الاعتداء على طبيب مستشفى القناطر.. يعتبر آخر وقائع الاعتداء على الأطباء في مصر التي شهدتها البلاد الفترة الأخيرة، خاصة في ظل التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل مجلس نقابة الأطباء السابق، إن مستشفى القناطر شهدت واقعة اعتداء على طبيب من قبل أهل مريض توفاه الله، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأحدثوا إصابات بالطبيب عبد الناصر محمد علي، وبعض التليفيات بالمستشفى.

الاعتداء على طبيب مستشفى القناطر

وأوضحت منى مينا في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي: “اعتداء فظيع على طبيب بمستشفى القناطر.. و كأن المواجهة اليومية مع الموت مش كفاية ..انقض أهل مريض كورونا توفاه الله بمستشفى القناطر الخيرية على الطبيب المعالج  طبيب مقيم عبد الناصر محمد علي، و احدثوا إصابات بالطبيب و تلفيات بالمستشفى”.

الاعتداء على أطباء مصر

وتابعت: “الموضوع من الصبح.. و كالعادة المعتدي عمل محضر كيدي .. و في ضغوط شديدة على الطبيب للتنازل ..بيتقال له في أيه بس يا دكتور ما انتم بتضربوا كل يوم..  التحقيقات انتهت من الساعة 7 و لكن لسه لم يطلق سراح الطبيب.. لسه موجود عشان في بلاغ كيدي اتقدم ضده “.

وأشارت إلى أنه يوجد مع مع الطبيب كل من: مدير المستشفى د.عمرو مصطفى، ونائب المدير د.سيد النحاس، قائلة: “بدو وكأن هناك احتمال باحتجاز الطبيب لأنه تجرأ على عمل لمحضر لما اتضرب.. ارجو السادة المسئولين أن ياخدوا بالهم إن كده الأمور خارجة عن أي احتمال.. محدش في الدنيا ممكن يستحمل يقف امام الموت و كمان يهان و يتعرض للاعتداء ويتحبس لو تجرأ على الشكوى”.

طلب إحاطة لحماية الأطباء في مصر

وجدير بالذكر أن الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، قدمت الأسبوع الجاري طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، لإتخاذ أقصى إجراءات الحماية وأعلى معايير مكافحة العدوى في المستشفيات وذلك بعد ازدياد حالات الإصابة والوفاة بين الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية.

وقالت النائبة: إن أطباء مصر يخوضون معركة نبيلة وشريفة تجاه عدو مجهول، مستجد على العالم، ويبذلون قصاري جهدهم للحفاظ على أبناء بلدهم… مضحين بأغلى ما يملكون حتى وصل عدد الشهداء في صفوف الأطباء البشريين إلى أكثر من خمسين شهيدًا، وما زالت الفرق الطبية تقوم بواجبها على أكمل وجه في تصدر الصفوف دفاعًا عن سلامة المواطنين من أخطار إنتشار الوباء.

وطالبت “متى”، بإتخاذ أقصى إجراءات الحماية وأعلى معايير مكافحة العدوي، مع التأكيد على جميع الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بمستشفيات الفرز والعزل، ومراعاة أوضاع سكن الأطباء والتمريض”.

كما طالبت عضو مجلس النواب، بضرورة عمل مسارات مختلفة للفصل بين المرضى المشتبه بإصابتهم بكورونا عن المرضى المترددين للعلاج من أمراض أخرى” ، مؤكدة على ضرورة إتخاذ إجراءات تقليل تزاحم المرضى في أقسام الإستقبال، وتشديد إجراءات التأمين بعد زيادة حالات الاعتداء على الأطباء.

الاعتداء على الطاقم الطبي بحميات العباسية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى