fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تحالف أطباء مصر يحذر: استمرار حبس الأطباء سيؤدى إلى ارتفاع أسعار الخدمة الصحية وانهيارها

حذر تحالف أطباء مصر، من ما وصفه التعسف فى تطبيق القوانين الظالمة والتى تعامل أطباء مصر كمجرمين متهمين بالقتل أو إحداث عاهة لأى مريض لم يحقق العلاج ما يتمناه هو أو ذويه، طبقًا لبيان أصدره التحالف اليوم الخميس.

وندد التحالف فى بيانه بواقعة القبض على أحد زملائهم بحجة تأخره على موعد النيابة العامة لوجوده على رأس العمل بالطوارئ دون بديل، وقال إنه رغم توجه الطبيب للنيابة فى نفس اليوم بمجرد انتهاء العمل فوجىء بإلقاء القبض عليه وحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وأضاف التحالف أن هذه الممارسات ستؤدى إلى انصراف الأطباء مجبرين عن كل ما يعرضهم وأسرهم للخطر، خاصة مع استمرار تدنى أجورهم مقارنة بكل دول العالم، واستمرار استغلال البعض للحبس الإحتياطى بحجة اتهامهم بالقتل وأحكام السجن التى تضع الأطباء تحت رحمة من يبتزونهم للحصول على أموال طائلة تحت ضغط تهديد مستقبلهم وأسرهم.

وتابع البيان: “يحذر أعضاء التحالف كافة أفراد الشعب المصرى إلى أن ما يحدث لن يؤدى إلا لمزيد من انهيار الخدمة الصحية وارتفاع أسعارها بما يتناسب مع المخاطر الجسيمة لها.

ودعا الأطباء أعضاء البرلمان إلى التدخل الفورى لحل المشكلة التى ستودى بحياة الآلاف وربما الملايين من المرضىى، نتيجة تردد الأطباء لا إراديا فى تقديم الخدمة المطلوبة لهم خوفًا من هذه التهديدات المتزايدة، وطالبهم بسرعة اصدار قانون المسئولية الطبية أو على الأقل تعديل قانون العقوبات مؤقتًا لمنع اعتبار عدم نجاح العلاج نوع من القتل كما هو موجود فى كل دول العالم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى