كشف نقيب أطباء الأسنان د. إيهاب هيكل، تفاصيل موافقة مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية خلال اجتماعه اليوم، على طلبه بشأن عمل تخفيض خاص وتسهيلات في الدفع لأبناء غزة.
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة الأهرام الكندية تعفي أبناء غزة من المصروفات الدراسية (تفاصيل)

 

كشف نقيب أطباء الأسنان د. إيهاب هيكل، تفاصيل موافقة مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية خلال اجتماعه اليوم، على إعفاء أبناء غزة من المصروفات الدراسية.

وقال هيكل، إنه تقدم بطلب إلى مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية، بشأن عمل تخفيض خاص وتسهيلات في الدفع لأبناء غزة.

وقال نقيب أطباء الأسنان، إن رئيس مجلس الأمناء ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عبد المحسن سلامة، قرر بعد موافقة  مجلس الأمناء بالإجماع، على أن يتم إعفاء أبناء غزة تماما من أي مصروفات.

وفي مطلع الشهر الجاري، أصدر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أ.د أحمد الطيب توجيهات، بتوفير منح دراسية كاملة لطلاب فلسطين الدارسين في جامعة الأزهر ومعاهد البعوث الإسلامية تشمل الإعفاء من المصروفات الدراسية واستضافتهم بمدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة وصرف مبلغ مالي شهرياً.

وأوضح الأزهر أن هناك 444 طالباً وطالبة فلسطينيين يدرسون بجامعة الأزهر ومعاهد البعوث، كما تقدم 75 منهم للحصول على منح دراسية.

وكان مجموعة من الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في مصر، ناشدوا وزارة التعليم العالي المصرية والسفارة الفلسطينية في مصر باستثنائهم من دفع المصروفات الدراسية لهذا العام وحصولهم على مصروف شهري نظرًا لما يحدث في قطاع غزة.

وفي نوفمبر الماضى، تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (تيك توك) لطالب فلسطيني بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق يتحدث باسمه واسم جميع الطلاب الوافدين من قطاع غزة في جامعته وجميع الجامعات المصرية عمومًا مطالبًا بإعفائهم من الرسوم الدراسية هذا العام بسبب الأحداث والأوضاع التي تحدث على الأراضي الفلسطينية حاليًا.

وأكد  الطالب الفلسطيني، خلال حديثه أنه في الوضع الطبيعي يكون وضع معظم الطلاب صعبًا ويقوم الأهالي بتوفير المصروفات الدراسية بصعوبة كبيرة نظرًا لرواتبهم الضعيفة أو التزاماتهم المالية من قروض بنكية أو ديون.

وأضاف أنه في الفترة الحالية وفي ظل الأحداث الجارية تم قطع رواتبهم بشكل نهائي نظرًا لتضرر البنوك بفعل العدوان الإسرائيلي وعدم توفر الرواتب سواء رواتب سلطة فلسطينية أو رواتب حكومة غزة وهما مصدر الدخل الوحيد لمعظم أهالي الطلب الوافدين لمصر

كما ناشد الطالب متحدثًا باسم جميع الطلبة الفلسطينيين الوافدين للدراسة في مصر سفارتهم الفلسطينية على الأراضي المصرية بتوفير مصروف شهري للطلاب حتى يتثنى لهم توفير مستلزماتهم الحياتية والكتب اللازمة للدراسة. وذلك لأن الحوالات البنكية عاطلة عن العمل بسبب الأحداث الجارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى