استيقظ أهالى محافظة الإسماعيلية، وتحديدا القاطنين بشارع محمد على دائرة قسم أول، على ألسنة اللهب ودخان كثيف يتصاعد من مبني مديرية الأمن الكائن بذات الشارع، بعد نشوب النار فيه فجر اليوم الإثنين، وإصابة ما لا يقل عن 38 شخصا على الأقل.
أخبار البلدأهم الأخبار

أول حالة وفاة في حريق «مديرية أمن الإسماعيلية».. (القصة كاملة)

 

استيقظ أهالى محافظة الإسماعيلية، وتحديدا القاطنين بشارع محمد على دائرة قسم أول، على ألسنة اللهب ودخان كثيف يتصاعد من مبني مديرية الأمن الكائن بذات الشارع، بعد نشوب النار فيه فجر اليوم الإثنين، وإصابة ما لا يقل عن 38 شخصا على الأقل.

وأسفر الحريق عن سقوط الواجهة الرئيسة الخاصة بمديرية أمن الاسماعيلية، من شدة اشتعال النيران في المبني، والتهمت ألسنة النيران النوافذ والحوائط الخاصة بالمبني، فيما نجحت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاءات وطائرات من القوات المسلحة، من السيطرة على الحريق.

ومنذ قليل، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خبر وفاة أول حالة في الحادث وهو الرائد  محمد رفعت لبده.

رفع حالة الاستعداد بمستشفيات الإسماعيلية والدفع بـ 50 سيارة إسعاف

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء الحادث.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار عبدالغفار إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة.

وزير الداخلية يزور موقع الحادث ويشكل لجنة للتحقيق 

من جهته، وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.

واطمأن وزير الداخلية، خلال زيارته لموقع الحادث، على المصابين، موجها بتقديم كل الرعاية للمصابين لحين انتهاء شفائهم.

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة

وأصدرت النيابة العامة بيان لها، أكدت فيه أن النائب العام المستشار محمد شوقي، أمر بفتح تحقيق عاجل وموسع بشأن الحريق.

وأوضحت النيابة العامة، أن المعاينة أظهرت تفحمًا بكامل مبنى مديرية الأمن، وأن ألسنة اللهب قد تصاعدت من طوابقه العليا؛ حيث قام رجال الإطفاء والحماية المدنية مدعومين بطائرات للقوات المسلحة، بالسيطرة على الحريق وإخماده بعد جهود مضنية في هذا الصدد، كما تبين من المعاينة إجراء عمليات لإجلاء المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

وقام فريق محققي النيابة العامة، بسؤال 33 مصابًا ممن سمحت حالتهم بذلك؛ حيث تبين أن 29 من المصابين قد أدخلوا المجمع الطبي بالإسماعيلية، في حين أودع الأربعة الآخرون مستشفى هيئة قناة السويس، فيما لا تزال النيابة تباشر تحقيقاتها للوقوف على أسباب الحريق وملابساته.

أسباب الحادث:

ولم تعلن الجهات الرسمية أي تفاصيل عن أسباب وقوع الحادق، بينما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» و «أكس» -تويتر سابقا-، روايات حول أن ماس كهربائي قد يكون وراء الحادث، فيما توفع آخرون أن يكون هناك فاعل وراء ما حدث، بسبب شدة النيران وسرعة اشتعالها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى