دفع المحامي أحمد عاشور، دفاع المتهم الثاني بقضية قتل "طبيب الساحل" أسامة صبور، ببراءة موكله وببطلان اعترافه لكونه وليد إكراه، وكذلك بطلان الفيديوهات المحرزة بالقضية، وانعدام رابطة السببية بين إصابات المجني عليه مع ما ورد من أسباب للوفاة.
أخبار البلدأهم الأخبار

«مات من الخضة» و«الاعترافات وليدة إكراه».. مرافعة لدفاع متهمين بقتل طبيب الساحل

 

دفع المحامي أحمد عاشور، دفاع المتهم الثاني بقضية قتل “طبيب الساحل” أسامة صبور، ببراءة موكله وببطلان اعترافه لكونه وليد إكراه، وكذلك بطلان الفيديوهات المحرزة بالقضية، وانعدام رابطة السببية بين إصابات المجني عليه مع ما ورد من أسباب للوفاة.

كما دفع “عاشور” خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية اليوم، ببطلان تقرير الطب الشرعي وما جاء فيه بأن الوفاة جاءت لأسباب عدة دون توضيح السبب الحقيقي، واكتفاء الطبيب الشرعي بقوله إنها جائزة الحدوث وفق تحقيقات النيابة.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة، لمرافعة المحامي بالنقض أشرف نبيل، دفاع الطبيب أحمد شحته المتهم وآخرين بقتل طبيب الساحل.

وقال “نبيل” في مرافعته إن الراحل «مات من الخضه»، مدللا على كلامه بأن الوصفة الطبية للدواء المخدر سبب الوفاة في تقرير الطب الشرعي «تشير إلى أنه يسبب الوفاة في حالة تعاطي 100 ضعف الكمية» التي يجب أن يحصل عليها الضحية وهو مالم يحدث.

وأضاف أن الطب الشرعي أخطأ حينما أرجع الوفاة لارتفاع درجة الحرارة بالإضافة للمخدر، فلم يثبت إصابة المجني عليه بانكماش في عضلة القلب أو خفقان في الرئة.

وأرجع الدفاع وفاة المجني عليه إلى الخوف الشديد، مستندا إلى ثبوت تواجد مادة الأدرينالين بكثرة، على حد قوله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى